العالم في 60 ثانية

البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المبكرة.. ومؤشرات بتقدم حزب “جونسون”.. الخميس 12-12-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 12-12-2019

بدأ البريطانيون التصويت في انتخابات برلمانية مبكرة، هي الثالثة خلال أقل من خمس سنوات.

وتأتي انتخابات، التي تسيطر عليها قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي “بريكست”، بعد الانتخابات التي أجريت في عامي 2015 و2017.

تقول صحيفة “تليغراف” البريطانية، إن استطلاع رأي أجرته مؤسسة “سافانتا كومرس”، يشير إلى أن تقدم حزب المحافظين، لم يعد سوى بنسبة 5 في المئة، حيث حصل المحافظون على نسبة 41 في المئة، بينما ارتفع التأييد لحزب العمال ليصل إلى 36 في المئة.

يختار الجزائريون اليوم رئيسهم من بين 5 مرشحين، وسط حالة من عدم التوافق على هذه الانتخابات في الشارع الجزائري.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم الخميس، لاختيار رئيس للجمهورية، حيث يتوجه الملايين لاختيار سابع رئيس للبلاد، في انتخابات رئاسية حاسمة ومثيرة للجدل.

جددت الخارجية الأميركية دعوتها إلى ضرورة إيقاف استهداف المحتجين في العراق، مبدية في الوقت ذاته استعدادها في تحشيد الرأي العام الدولي إزاء ما يجري من عمليات قتل ممنهج، تستهدف النشطاء في الحراك بالعراق.

كشفت الرئاسة التركية أن إرسال قوات إلى ليبيا هو جزء من الاتفاقية الأمنية والبحرية التي تم توقيعها بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، كما أبدت استعدادها للتفاوض بشأن تقاسم ثروات البحر الأبيض المتوسط.

بعد يومين من تألقه أمام ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، أتم صانع ألعاب سالزبورغ النمساوي انتقاله إلى حامل اللقب، الخميس، حسب تقارير إعلامية.

ووفقا لصحيفة “إندبندنت”، نجح ليفربول في التعاقد بشكل مبدئي مع الياباني تاكومي مينامينو صانع ألعاب سالزبورغ، البالغ من العمر 24 عاما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق