سياسةفيديومجتمع

البريطانيون عن المصورة المجرية: “عاهرة فاشية” نسيت تاريخ شعبها

فيديو: بريطانيون يعبرون عن غضبهم من المصورة امجرية التي اعتدت على اللاجئين .

زحمة –

لم تسلم بيترا لازالو، المصورة المجرية، من التعليقات والهجوم عليها منذ ظهرت في مقطع فيديو، وهي تركل الأطفال وتعرقل رجلا سوريا وابنه أثناء محاولتهما الدخول إلى المجر.  المقطع من تصوير قناة (RTL) الألمانية لكنه انتشر بشكل كبير ونال إدانات واسعة انتهت بطرد المصورة من عملها.

نشرت صفحة القناة الرابعة البريطانية (Channel 4 News) على الفيسبوك المقطع، وجاء أول تعليق يؤيد بشدة فصل المصورة من قناتها. وكتب الحساب الذي يحمل اسم (Tríona Nolan-Doyle) أنه بغض النظر عن وجهة نظرك عن هؤلاء الأشخاص، فهم مازالوا بشراً. وأن تركل فتاة صغيرة وتعرقل رجلاً يحمل طفلاً بين ذراعيه، هذا أمر بغيض.

ps

وكان هناك أكثر من 100 رد على هذا التعليق أغلبها يؤيد نفس وجهة النظر. وتخطى المعجبون بالفيديو 5500 شخص.

أما ثاني أكثر التعليقات التي نالت إعجاب متابعي صفحة القناة البريطانية، كان لشخص يدعى (Jake Lancaster)، وقال: ”المصورة فاشية وجبانة، لقد جعلت الدم يغلي في عروقي“.

واستمرت كل التعليقات في الهجوم على المصورة ووصفتها بالغباء والفاشية وطالب كثيرون بمحاكمتها وسجنها بسبب ما فعلته.

ps 2

لكن بعض التعليقات سلكت مساراً آخر وذكّرت المصورة والمجريين بأنهم عانوا من مشكلة اللجوء. وقال أحد المعلقين: ”يبدو أنها نسيت أن اللاجئين المجريين عبروا الحدود النمساوية واليوغسلافية عام 1956 من أجل الحفاظ على حياتهم، إنها عار على الإنسانية، ولا أفهم معنى تصرفها إذا كان معظم اللاجئين في طريقهم إلى ألمانيا“.

كما أرجع البعض عدم رغبة اللاجئين بالبقاء في المجر إلى مثل تلك الأفعال المتعصبة

ps 3

ونعت المعلقون المصورة بأسوأ الصفات فقالت عنها (Lenny Shirlen Ferrel) ”غبية عاهرة – What a stupid bitch“ واتفق معها الكثير ممن أتبعوها تعليقها بسباب آخر مثل (Haval Ansi) الذي قال ”ليست عاهرة بل شيطانة كبيرة“. لكن Steve Hayton  رأى أن تلك الأوصاف بها شئ من التهذيب واقترح بأن يتم دفعها إلى الأرض ”ونقوم بركلها لنرى كيف ستحب ذلك“.

بينما قالت Cheryl Abdul إنها ”قذرة ومثيرة للإشمئزاز. عرقلت رجلاً يحمل طفلاً وركلت أشخاص. أتمنى أن يأتي يوماً ويحدث معها نفس الأمر أمام الكاميرات.“ وكتب Samer Bittar ”داعش على الطريقة المجرية“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق