مصر في دقيقة

البرلمان يوافق على تغيير اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.. الإثنين 21-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 21-10-2019

 

وافق مجلس النواب على تغيير اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ليصبح اسمها “مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار -مدينة زويل-“، وذلك في أثناء مناقشة مشروع قانون إنشاء مدينة زويل بالجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور علي عبدالعال.

بدأت وزارة الداخلية تفعيل نص القانون رقم 5 لسنة 2019، وقرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق رقم 1300 لسنة 2019، بشأن إجراءات ترخيص مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها.

وطالبت الوزارة المواطنين حاملي الأنواع السابقة والتجار اللذين يبيعونها، بسرعة التوجه لأقسام الشرطة كلٌ في نطاق اختصاصه، لتوفيق أوضاعهم خلال الفترة التي منحها القانون وتنتهي في 14 يناير 2020.

وأصدر المجلس  الأعلي لتنظيم الإعلام قرارا بوقف بث برنامج الجدعان علي قناة القاهرة والناس لمدة شهر، لنشر البرنامج اتهامات ضد اتحاد منتجى الدواجن دون سند أو دليل يثبت صحة الاتهامات التى وجهت للاتحاد، وألزم المجلس القناة بتقديم اعتذار واضح لاتحاد منتجى الدواجن.

مكرم محمد أحمد

وعن الطقس، تسود حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تتعرض لها البلاد بدء من اليوم الإثنين ولمدة 5 أيام، وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بطقس غير مستقر تتعرض خلاله البلاد لإنخفاض فى درجات الحرارة وفرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا، التى تصل لحد السيول على بعض المناطق من شمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأخيرا في الرياضة، تقدمت احدى شركات التسويق الرياضي بمقترح لإقامة مباراة  الأهلي والزمالك  المؤجلة من الجولة الرابعة في الدوري المصري، في دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تتحمل كافة الأمور التنظيمية.

انطلاقا من ايماننا بقوة وثقل مسابقة الدورى المصري بما تتميز به من تاريخ عريق وبما تضمه من اقطاب صنعت التاريخ على المستويين العربى والأفريقي.

وتماشيا مع التطور الكبير لصناعة كرة القدم عالميًا، وما تقوم به الدوريات الكبرى من مساعي لزيادة شعبية بطولاتها بمختلف الدول عن طريق -على سبيل المثال وليس الحصر- إقامة بعض المباريات بدول أخرى وخلق مساحة أكبر لتنمية مواردها الاقتصادية خارج الحدود.

نود أن نقترح إقامة مباراة القمة المؤجلة فى مسابقة الدورى للموسم الحالى ٢٠١٩/٢٠٢٠ بين النادى الأهلى ونادى الزمالك بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق