مصر في دقيقة

البرلمان يوافق على تعديلات قانون مكافحة الإرهاب.. الإثنين 10/2/2020

أهم الأخبار المحلية اليوم

أمرت نيابة الهرم بـ6 أكتوبر، التصريح بدفن 3 جثث “أسرة حدائق الأهرام” وتسليمهم لذويهم لإجراء عمليات الدفن. كما أمرت بتسليم الطفل أدهم إلى أحد أقاربه بعد أن تم الانتهاء من استجوابه في الواقعة.

واستمعت النيابة إلى شهود العيان وأهل المجني عليهم وجيران الأسرة، والذين كشفوا أن المتوفى وصلت مديونياته إلى أكثر من 20 مليون جنيه.

كما انتهت من تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان، والكاميرا الداخلية من باب العقار، وتبين عدم وجود أي تكسير في باب الشقة، وأنه كان مغلقا من الداخل حتى استنجد الطفل “أدهم” بالجيران.

إقرأ أيضا: مذبحة مروعة في “حدائق الأهرام”.. مقتل أب وأم ورضيعتهما وطفل يكتشف الجريمة

كشفت مصادر قانونية عن تفاصيل التحقيق مع الباحث المصري بجامعة بولونيا الإيطالية، باتريك جورج الذي قررت نيابة جنوب المنصورة الكلية، مساء أمس الأول، حبسه 15 يوما احتياطيا لاتهامه بإشاعة أخبار وبيانات كاذبة فى المحضر رقم ٧٢٤٥ لسنة ٢٠١٩ إداري ثان المنصورة.

ويجري التحقيق مع جورج بعد القبض عليه أثناء عودته قادما من دولة إيطاليا؛ لصدور قرار من النيابة بضبطه وإحضاره على ذمة القضية، واتهمته التحقيقات الأولية وتحريات الأمن بإشاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعي، والتحريض على التظاهر دون الحصول على تصريح قاصدا الإنقاص من هيبة الدولة وتكدير السلم والأمن العام، والتحريض على قلب نظام الحكم وترويج المبادئ والأفكار التي تؤدي إلى تغيير مبادئ الدستور الأساسية.

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل إنه يستهدف إنشاء كوبري كل 25 كيلو متر على النيل، لافتًا إلى أن المشروع سيساهم في ربط الطريق الصحراوي الشرقي بين القاهرة وأسيوط، بالطريق الزراعي الغربي، عابرًا بالنهر وخط سكة حديد القاهرة إلى أسوان وجنوب مدينة ديروط بالمنيا.

وأضاف وزير النقل أثناء لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع على قناة mbc» مصر، صباح اليوم الاثنين، أن تكلفة إنشاء الكباري والمحاور على النيل بلغت الـ 14 مليار جنيه حتى الآن، مؤكدًا «لم نترك أي طريق زراعي دون إنشاء محور».

 

واصل سعر الدولار اليوم الاثنين 10-2-2020 انخفاضه أمام الجنيه المصرى فى بعض البنوك العاملة فى مصر، حيث سجل سعر صرف الدولار فى البنك المركزى المصرى تراجعا بمقدار 3 قروش لثانى مرة خلال تعاملات اليوم.

وسجل 15.67 جنيه للشراء و15.77 جنيه للبيع بعد أن كان سعره 15.70 جنيه للشراء، و15.80جنيه للبيع فى التعاملات الصباحية اليوم.

الدولار يواصل انخفاضه للمرة الثانية اليوم بـ3 قروش ويسجل بالمركزى 15.67جنيه

وافق مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم الاثنين، على مجموع مواد، مشروع قانون من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015.

وقال تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، عن مشروع القانون إنه يأتي في ضوء خضوع جمهورية مصر العربية لعملية تقييم نظامها القانوني لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بموجب عضويتها بمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENAFATF وهي المجموعة الإقليمية المختصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وقد بدأت إجراءات التقييم في سبتمبر من هذا العام، وسيتطرق التقييم لنواحي تتعلق بمدى استيعاب مصر للمتطلبات المحددة التي تضمنتها المعايير الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادرة عن مجموعة العمل المالي FATF.

مجلس النواب

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق