زحمة

البرلمان ينتظر تشكيل حكومة الفترة الرئاسية الثانية.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 4 أبريل 2018

 

 

أمرت نيابة الدقي، الأربعاء، بحجز رئيس تحرير موقع مصر العربية الإلكتروني عادل صبري، 24 ساعة، لحين ورود تحريات الأمن الوطني في اتهامه بإدارة موقع إلكترونيا دون ترخيص.

ومثل صبري أمام المستشار حسن علي مدير نيابة الدقي، عصر اليوم، للتحقيق بحضور أعضاء مجلس النقابة محمد سعد عبدالحفيظ مدير تحرير الشروق، وجمال عبدالرحيم وعمرو بدر ومحمود كامل، وعدد من المحامين، واستمرت التحقيقات حتى الساعة التاسعة مساءً.

على صعيد آخر أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، أن السعودية قررت رسميا رفع الحظر على صادرات مصر من محصولي الفلفل والفراولة -حسبما أفادت في بيان رسمي مساء الأربعاء.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، إن القرار جاء بعد جلسات ناجحة ومفاوضات مصرية سعودية، وزيارات متبادلة بين الجانبين.

وينتظر البرلمان المصرى التشكيل الجديد لحكومة الفترة الرئاسية الثانية، وقال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الإعلامى لمجلس النواب إن تشكيل حكومة جديدة مع بداية المدة الرئاسية الثانية ليس إلزاماً على الرئيس وإنما جرى العرف على أن يتم ذلك مع بدء أى مرحلة رئاسية، مؤكداً أن مجلس النواب ينتظر أى خطاب من الرئيس السيسى بتكليف حكومة جديدة فى يونيو المقبل، وهو موعد بدء مدته الرئاسية الثانية.

وقالت رئاسة الجمهورية فى بيان لها، إن رئيسة الوزراء البريطانية وجهت التهنئة للرئيس بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، متمنية لسيادته التوفيق والنجاح في الاضطلاع بمهامه، كما أعربت “ماي” عن تطلعها لمواصلة العمل خلال المرحلة المقبلة من أجل تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
وأخيرا في الرياضة، كشفت صحيفة “ديلى ميل” الإنجليزية كواليس إصابة النجم المصرى محمد صلاح فى مباراة فريقه ليفربول أمام مانشستر سيتى، التى تقام بينهما على ملعب “أنفيلد رود” فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، والتى اضطرته لمغادرة الملعب بديلاً فى الدقيقة 52.

صلاح الذى سجل الهدف الأول للريدز وصنع الهدف الثالث ليساهم فى تفوق كاسح لليفربول على السيتى بنتيجة 3 / 0 فى الشوط الأول اشتكى من وجود إجهاد فى العضلة الضامة، وسقط على الأرض ليتلقى العلاج.

 

اقرأ ايضاً :   السيسي للجيش والشرطة: "انتبهوا.. ده موسم الشر".. مصر في دقيقة
غادة قدري

غادة قدري