مصر في دقيقة

البرلمان يرفض 3 طلبات لرفع الحصانة عن مرتضى منصور.. الثلاثاء 28/1/2020

أهم الأخبار المحلية اليوم

أكد مسؤولون بقطاع الاتصالات، استقرار أسعار كروت الشحن، وعدم تغييرها، بعد صدور قرار محكمة القضاء الإدارى، بتأييد قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والمتضمن الموافقة على خفض رصيد كروت شحن المحمول بنسبة 36% من القيمة الفعلية المدفوعة للكارت، ورفضت الدعوى المقامة من أحد المواطنين المتعاقدين مع شركات المحمول.
ومن جانبه أكد مسؤول رفيع بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، استقرار أسعار كروت الشحن فى السوق، وعدم وجود أى نية لخفض أو زيادة أسعارها فى المدى القريب، موضحا أن حكم القضاء الإدارى يتوافق مع ما صدر من الجهاز فى عام 2016، والخاص برفع أسعار كروت الشحن من خلال خفض القيمة الفعلية المدفوعة للكارت.
تعرف على أسعار كروت الشحن بالأسواق بعد تأييد القضاء خفض قيمة الرصيد
نجحت وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة فى إبادة أكثر من 283 فدان منزرعة بالنباتات المخدرة وضبط أكثر من 20 طن من مخدر البانجو فى جنوب سيناء وذلك إستمراراً للحملات الأمنية المكبرة التى تستهدف إبادة الزراعات المخدرة بمحافظة جنوب سيناء وضبط القائمين على زراعتها.
وقد أسفرت جهود الحملة التى إستمرت لأكثر من عشـرة أيـام عن ضبط (99 قضية زراعات مخدرة) حبث تم إبادة (399 مزرعة) لنباتى ( القنب”البانجو” والخشخاش”الأفيون” ) بلغت مساحتهم أكثر من 283 فدان وضبط كمية من نبات البانجو المخدر الجاف داخل مخازن ملحقة بالزراعات وزنت ( 20,100عشرون طن ومائة كيلو جرام ) وكمية  من بذور مخدر القنب (البانجو) وزنت ( 828 كيلو جرام ) وكمية من بذور مخدر الخشخاش (الأفيون) وزنت ( 243 كيلو جرام ) وكمية من مخدر الحشيش وزنت ( 20 كيلو جرام ) ومكبس لتصنيع مخدر الحشيش تم إتخاذ كافة الإجراءات القانوني.
111111

شهد مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم الثلاثاء، حالة من الجدل الحاد، على خلفية رفض اللجنة التشريعية لطلب رفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور، والمقدمة من مجلس إدارة النادي الأهلي.

وأعرب بعض النواب عن اعتراضهم على هجوم منصور على مجلس إدارة القلعة الحمراء.

من جانبه، دعا رئيس المجلس علي عبد العال، مقرر اللجنة التشريعية، إلى عدم ذكر اسم مقدم طلب رفع الحصانة، قائلا: حرصا على السلم الاجتماعي داخل المجلس”، على حد قوله.

نتيجة بحث الصور عن مرتضى منصور

قال السفير الأمريكى فى مصر، جوناثان كوهين، إن الولايات المتحدة لن تتخلى عن دورها في حل مشكلة سد النهضة بين الجانبين وأن الفترة القادمة ستشهد مشاركة فعالة من جانب أمريكا في هذا الملف.

جاء ذلك خلال اللقاء الشهرى للغرفة الأمريكية اليوم الثلاثاء، تحت اسم “الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر: فرص للمشاركة التجارية”.

تفقدت لجنة من مهندسى هيئة السكة الحديد، محطة قطار الإسماعيلية، وفحصت أرصفة المحطة، اليوم، بعد حادث نجاة الأب وابنته من الموت المحقق تحت عجلات القطار.

وقامت اللجنة التى تم تشكيلها من قبل رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، من مهندسى الهيئة، بتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث، والتأكد من ملابساتها.

وقال مصدر بمحطة قطار الإسماعيلية، إن اللجنة قررت تغريم الأب فى حالة ظهوره والتعرف عليه 50 جنيهًا، بعدما ثبت مخالفة اللوائح والقوانين، وقيامة بتعريض حياته وحياه الآخرين للخطر، بعد تجاهل العبور من النفق الموجود للعبور للرصيف الآخر، والنزول من تحت قطار البضائع للوصول لقطار الركاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق