مصر في دقيقة

“البرلمان: سنوزع “صور سجوننا” على العالم.. مصر في دقيقة

 

أهم 5 أخبار في مصر اليوم .. الإثنين 16 أكتوبر 2017

 

أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب علاء عابد، أن اللجنة بدأت في إعداد اسطوانة مدمجة حول نتائج زياراتها للأقسام والسجون وترجمتها باللغات الأجنبية تمهيدًا لتوزيعها على جميع السفارات الأجنبية بالقاهرة وجميع برلمانات العالم خاصة البرلمانات الأوروبية والكونجرس الأمريكي والأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني المجالس القومية العالمية لحقوق الإنسان ولجان حقوق الإنسان بمختلف برلمانات العالم.

من صور الزيارة

وأغلقت قوات الجيش والشرطة منطقة وسط العريش وفتحت ممرا آمنا يسمح للأهلي بتسلم أولادهم من المدارس.

وتراجعت حدة الهجمات واستقر الوضع الأمني بعد هجومين إرهابيين صباح اليوم على قوة تأمين كنيسة مارجرجس وفرع البنك الأهلي في العريش أسفرا عن مقتل امرأة وطالب وأحد موظفي البنك وإصابة عدد آخر من المدنيين، كما أعلن مصدر أمني رفيع المستوى في وزارة الداخلية مقتل 3 من رجال الشرطة، في أثناء صد الهجوم الإرهابي على فرع البنك الأهلي في وسط سيناء.

فيما عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين، اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والصحة، والعدل، وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وأشاد الرئيس بالدور البطولي الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة في حماية أمن الوطن والمواطنين وتطهير سيناء من الجماعات الإرهابية.

على جانب آخر قال اللواء أحمد عبدالله ، محافظ البحر الأحمر، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تابع جهود القضاء على حمى الضنك بمدينة القصير، مؤكدا القضاء على 98% من البعوض المسبب للحمى.
ولفت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن عدد الحالات المحتجزة بمحافظات البحر الأحمر حتى أمس الأحد 5 حالات فقط .
وخبر قد يسعد المواطنين فقد قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، تخفيض أسعار الدواجن المجمدة من 31 جنيها للكيلو إلى 29 جنيها، اعتبارًا من اليوم، وأشارت الشركة إلى ضخ كميات كبيرة فى الأسواق، لتأمين احتياجات المواطنين.
يذكر أن هذا الخفض فى سعر الدواجن المجمدة يشير إلى أن الوزارة استطاعت سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مما أدى إلى خفض فى الأسعار.
ولكن الفرحة بتخفيض سعر الدواجن قد لا تستمر طويلًا فقد قررت الشركة المصرية للاتصالات قررت تسعير بعض خدمات التليفون الأرضى، وتعديل قيمة الاشتراك الشهرى بداية من فاتورة شهر أكتوبر الجارى، والتى صدرت منتصف الشهر، حيث تم تعديل قيمة اشتراك الخط الأرضى ليصبح 15 جنيها شهريا بدلا من 12 جنيها وبزيادة 3 جنيهات شهريًا، ليبلغ إجمالى ما يدفعه المشتركون في الفاتورة التي تصدر كل ثلاثة أشهر 45 جنيها بدلا من 36 جنيها.
وفي الرياضة مازال الحديث عن تأهل المنتحب المصري يشغل وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة إذ أرسل اتحاد الكرة، خطابًا رسميًا، إلى مختلف المناطق على مستوى الجمهورية، للتنفيذ الفوري لقرار مجلس إدارة الاتحاد برفع العقوبات السابق توقيعها قبل يوم 8 أكتوبر الحالي بمناسبة صعود المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم .

وركز الخطاب على أن القرار لا يتعلق بحالات التزوير والتوقيع لأكثر من ناد واللاعبين الحاصلين على إنذارات أو طرد خلال الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق