العالم في 60 ثانية

البرلمان العراقي يمرر قانون الانتخابات بعد انسحاب الأكراد.. الثلاثاء 24-12-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الثلاثاء 24-12-2019

 

أفاد مراسل “العربية”، الثلاثاء، بتمرير البرلمان العراقي لقانون الانتخابات الجديد.

وصوت مجلس النواب العراقي على المواد الخاصة بقانون الانتخابات الجديد، وصوت النواب على المادتين 15 و16 وصولا إلى المادة 21.

وتعتبر المادتان 15 و16 من المواد الخلافية التي اعترضت عليهما كتلة التحالف الكردستاني، حيث صوت البرلمان بعد انسحاب النواب الأكراد والتحالف الكردستاني.

سلم رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، كتابا رسميا يحدد كتلة “تحالف البناء”، على أنها الكتلة الأكبر في البرلمان.

وأرسل رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، لرئيس الجمهورية برهم صالح، كتابا حول الكتلة الأكبر في البرلمان، مبينا أن “الكتاب اعتبر تحالف البناء هو الكتلة الأكبر”، وبناء على ذلك سيختار التحالف مرشحا لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة.

وقعت السعودية والكويت اتفاقا لاستئناف إنتاج النفط في الحقول الموجودة في المنطقة الحدودية بين البلدين.

وأوقف البلدان إنتاج الحقول المشتركة في المنطقة المقسومة قبل ثلاث سنوات مما خفض الإنتاج 500 ألف برميل يوميا أو ما يعادل 0.5%، من إمدادات النفط العالمية.

للمرة الأولى في أكثر من 200 عام، لن تقيم كاتدرائية نوتردام قداس عيد الميلاد مع استمرار عمليات ترميمها بعد حريق مدمر.

وقالت متحدثة باسم الأبرشية في باريس لرويترز ”لن يقام قداس منتصف الليل في نوتردام. آخر مرة حدث ذلك كان أثناء الثورة الفرنسية. يقام قداس عيد الميلاد دوما في نوتردام منذ عام 1803“.

كشف شقيق الناشطة السعودية المحتجزة لُجين الهذلول، عن سعيه لإقامة دعوى قضائية دولية ضد سعود القحطاني المستشار السابق في الديوان الملكي، وذلك في أعقاب تبرئته من مقتل  الصحفي جمال خاشقجي.

تمكن نادي ريال مدريد الإسباني من وصول رقم قياسي لم يبلغه منذ أكثر من 31 عاما، وذلك في مجال حراسة المرمى.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية الرياضية، الثلاثاء، أن مرمى النادي الملكي لم يستقبل سوى 12 هدفا من أصل 18 مباراة خاضها في الدوري الحالي حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق