البحرين: قرْصنة “وزير الخارجية”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم. 3 يونيو 2017

 

في أفغانستان، قتل عشرة أشخاص على الأقل، إثر ثلاثة انفجارات هزت العاصمة كابول، خلال تشييع أفغاني قتل خلال الاحتجاج على تردي الأوضاع الأمنية الجمعة، وفق وزارة الداخلية الافغانية. وقال المتحدث باسم الوزارة إن العديد من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح خلال تشييع “سليم عز الديار” نجل سياسي أفغاني معروف. وكان سليم عز الديار قد قتل مع ثلاثة آخرين يوم أمس الجمعة خلال مواجهات بين قوى الأمن ومتظاهرين غاضبين طالبوا باستقالة الحكومة الأفغانية بعد الهجوم الدامي الذي أوقع 90 قتيلا على الأقل الأربعاء في كابول.

 

 

وفي المغرب،  تظاهر عدة آلاف من الأشخاص في مدينة الحسيمة، في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة مطالبين السلطات بالإفراج عن الناشط المعتقل  ناصر زفزافي لقيادته مظاهرات مستمرة منذ أشهر ضد فساد وانتهاكات المسؤولين. 

وتجمع عدة آلاف في ميدان سيدي عابد في الحسيمة ورددوا هتاف “الشعب يريد إطلاق المعتقلين” و”كلنا الزفزافي”. ووضع بعض المتظاهرين شريطا لاصقا على أفواههم وربطوا أيديهم في إشارة رمزية للاعتقالات.

Photo

وقالت وزارة الخارجية البحرينية إن إن متسللين اخترقوا حساب وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على تويتر ونشروا مقاطع مصورة معادية ومسيئة.

ونفذت الاختراق مجموعة تطلق على نفسها اسم “سرايا المختار”، بعد حل السلطات البحرينية جمعية “العمل الوطني الديموقراطي” (“وعد”)، آخر تيارات المعارضة البارزة في المملكة، ومقتل خمسة متظاهرين برصاص الشرطة اثناء تفريق اعتصام مستمر منذ فترة طويلة.

 Photo

وقالت الشرطة البريطانية يوم السبت إنها ألقت القبض على مشتبه به آخر فيما يتصل بالتفجير الانتحاري خلال حفل غنائي شهدته مدينة مانشستر الشهر الماضي وسقط فيه 22 قتيلا. وأضافت أنها قبضت على المشتبه به في مانشستر وأن عدد المحتجزين فيما يتصل بالهجوم بلغ بذلك 11 شخصا. وأطلقت السلطات سراح ستة آخرين دون توجيه اتهامات إليهم. 

اقرأ ايضاً :   عبد الله صالح: هاجموا السعودية.. العالم في 30 ثانية

Photo

وفي الرياضة، شدد زين الدين زيدان المدرب الفرنسي لريال مدريد على خبرة لاعبي الفريق الملكي في البطولات الأوروبية، وذلك في آخر حصة تدريبية قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في مواجهة يوفنتوس يوم السبت. وأغلب لاعبي ريال مدريد في التشكيلة الحالية فازوا بالبطولة القارية على حساب أتلتيكو مدريد عام 2014 في لشبونة ثم في 2016 وفي مواجهة الجار المدريدي أيضا في ميلانو.

Add comment