العالم في 60 ثانية

البحرية الإسرائيلية تعترض “الحرية لغزة”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 4 أغسطس 2018

زحمة

البحرية الإسرائيلية تعترض سفينة ترفع العلم السويدي كانت متجهة لكسر الحصار على غزة

للمرة الثانية في أقل من أسبوع، اعترضت البحرية الإسرائيلية السبت سفينة تقل ناشطين وترفع العلم السويدي، قبل وصولها إلى غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 2006. وأفادت مراسلة فرانس24 في غزة أن القوات الإسرائيلية اقتادت السفينة إلى ميناء أشدود، واعتقل 12 شخصا من خمس جنسيات مختلفة كانوا على متنها، مشيرة إلى أنها كانت تحمل كميات رمزية من المساعدات الطبية.

 

وسجن سعودية شتمت ابنة عمها على واتساب!

قضت المحكمة العامة في مدينة جدة بالسجن 10 أيام على سعودية، وذلك لشتمها ابنة عمها وتهديدها عبر تطبيق “واتساب” بسبب خلافات عائلية بينهما.

وذكرت وسائل إعلام سعودية محلية أن المحكمة أدانت المتهمة بعد إرسالها رسائل عديدة هاجمت فيها ابنة عمها وهددتها بعبارات مثل “سأنشر غسيلك” و”تعلمي الوفاء من الكلاب”.

 

وكوريا الشمالية تعبر عن قلقها بشأن المواقف الأمريكية

 قال وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو يوم السبت إن بلده يشعر بقلق متزايد بسبب المواقف الأمريكية تجاهه لكنه يظل صلبا في عزمه على تنفيذ الاتفاق النووي الذي جرى التوصل له مع الولايات المتحدة في يونيو.

 

وأردوغان يرد على ترامب بفرض عقوبات على وزيرين أمريكيين

أمر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتجميد أي أصول في تركيا لوزيري الداخلية والعدل الأمريكيين، ردا على عقوبات مماثلة فرضها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ضد وزيرين تركيين، بسبب استمرار اعتقال قس أمريكي تتهمه أنقره بدعم حركة فتح الله غولن المحظورة.

وكانت واشنطن فرضت هذا الأسبوع عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، بسبب قضية برنسون، المتهم “بدعم الإرهاب”.

 

رسمياً.. سيدورف يتولى تدريب الكاميرون

أعلن بيير إسماعيل بيدونج وزير الرياضة الكاميروني، عن تولي النجم الهولندي كلارنس سيدورف مهمة تدريب منتخب الكاميرون في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، خلفاً للبلجيكي هوجو بروس.

وتستعد الكاميرون لاستضافة نسخة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في يونيو 2019 القادم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق