مصر في دقيقة

“البترول”: لم نحدد موعد خفض الدعم.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 18 أبريل 2018

 

 

أعلن المحامي، علي طه، عضو فريق الدفاع عن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقًا، انتهاء المرافعة عن المستشار هشام جنينة في جلسة اليوم 18 أبريل، وتم حجز الدعوى للحكم جلسة ٢٤/٤/٢٠١.

 

وذكر المتحدث العسكري باسم الجيش المصري في بيان: “استمرارا لجهود القوات المسلحة في إحكام السيطرة علي مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال ووسط سيناء، قامت قوات الجيش الثالث الميداني بمداهمة عدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء”.

على جانب آخر وافق مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء، على  اعتماد قرارات اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمباني الخدمية، المنصوص عليها في المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016، وذلك بشأن توفيق أوضاع عدد 166 كنيسة ومبنى.

من جانبه قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الحكومة تستهدف الوصول تدريجيًا بأسعار المواد البترولية إلى سعر التكلفة، وذلك عبر رفع الدعم تدريجيًا، وزيادة الإنتاج المحلي.

وأضاف «عبد العزيز»، أن الأسعار الحالية منذ يونيو 2017، تغطي 70% من التكلفة، مشيرًا إلى إعلان الحكومة قبل 3 سنوات عن خطة لرفع الدعم تدريجيًا عن الطاقة والمواد البترولية للوصول إلى سعر التكلفة.

وأوضح أن سعر التكلفة غير ثابت ويتحدد من خلال سعر الدولار وأسعار خام برينت والفارق بين الاستهلاك والإنتاج المحلي، مؤكدًا أنه لم يتم تحديد حتى الآن أي تاريخ لرفع الدعم، أو الزيادة المقرر إعلانها.

وأخيرا في الرياضة، حسم التعادل السلبى نتيجة مباراة الزمالك و المقاولون العرب التى اقيمت مساء الأربعاء بملعب بتروسبورت ضمن الأسبوع الـ 32 لمسابقة الدورى المصرى الممتاز .

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 55 بالمركز الثالث بجدول الدورى بينما رفع المقاولون رصيده للنقطة 39 بالمركز الـ 11 .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق