مصر في دقيقة

البترول: شركة خاصة وقعت اتفاق غاز إسرائيل.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنيم 19 فبراير 2018

 

 

 

نفى اليوم حمدى عبد العزيز، المتحدث  الرسمى لوزارة البترول والثروة المعدنية،  حقيقة ما أثير عن توقيع الحكومة لصفقة استيراد الغاز الطبيعى الإسرائيلى بقيمة 15 مليار دولار، لمدة 10 سنوات.

ووفقا لما نقلته “اليوم السابع” قال عبد العزيز : قبل عامين وقعت “شركة دولفينز” وهى شركة خاصة يمتلكها رجل الأعمال علاء عرفة، عقدا لمدة 7 سنوات مع منتجى حقل تمار الإسرائيلى لشراء الغاز الطبيعى، نافيا أي علاقة لقطاع البترول المصري باستيراد الغاز من إسرائيل، قائلا: “هى شركات خاصة ولدينا اشتراطات أساسية قبل أن تبدأ أي شركة حتى ولو كانت خاصة في استيراد الغاز من إسرائيل”.

على جانب آخر قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول، في الساعات الأولى من صباح الإثنين، حبس الإعلامية ريهام سعيد والمنتج الفني لبرنامج “صبايا الخير”، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على خطف الأطفال.

وقال الجيش المصري يوم الإثنين إن ثلاثة من رجاله قتلوا في سيناء في إطار العملية التي ينفذها للقضاء على المتطرفين منذ أكثر من أسبوع.

وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في بيان إن عمليات التطهير والاشتباكات أسفرت أيضا عن إصابة ثلاثة من رجاله. وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش عن خسائر بشرية في صفوفه منذ بدأت العملية ”سيناء 2018“ في التاسع من فبراير الجاري.

وحول قضايا الهجرة واللجوء فإن مصر ترفض إقامة مخيمات للاجئين، وفقا لما أكده وزير الخارجية سامح شكري ، على أهمية فتح قنوات لهجرة نظامية وآمنة، وذلك خلال استقبال وزير الخارجية اليوم الاثنين، لمايكل شبيندلجر مدير عام المركز الدولي لتنمية سياسات الهجرة وزير خارجية النمسا الأسبق.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، بأن اللقاء تناول أهم قضايا الهجرة وقال إن اللقاء تطرق إلى استضافة مصر لأعداد ضخمة من اللاجئين والمهاجرين، وما يشكله ذلك من أعباء على موازنة الدولة وعلى المرافق والخدمات العامة، حيث أشار الوزير إلى رفض مصر القاطع لإقامة مخيمات أو معسكرات لإيواء المهاجرين واللاجئين، وذلك انطلاقا من اعتبارات قانونية وحقوقية وأخلاقية، وفي إطار الحرص على دمج اللاجئين والمُهاجرين في المُجتمع دون عزل أو تقييد، منوها إلى أن مصر لا تستخدم ورقة اللاجئين والهجرة لابتزاز المجتمع الدولي.

وأخيرا في الرياضة اقترب فريق الأهلي بقوة من درع الدوري بعد تغلبه بسهولة على النصر بخماسية نظيفة علي ملعب ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 25 للدوري الممتاز .

سجل الخماسية وليد ازارو”هدفين متتاليين” الأول من ركلة جزاء ومحمد هاني  وصلاح محسن والبديل كريم نيدفيد في الدقائق 14 و33 و43و50و90

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق