سياسة

الببلاوي يضع حجر أساس النصب التذكاري لشهداء الثورة بالتحرير..والتلجراف تعلق: النظام يضع نصبا تذكاريا لضحايا مجازره

النصب التذكاري

شهد ميدان التحرير، صباح الإثنين، مراسم الاحتفالية، التي يحضرها رئيس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوي، ومحافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، ووزراء بالحكومة وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة والسياسية، لوضع حجر أساس النصب التذكاري لشهداء ثورتي 25 يناير و30 يونيو بالميدان، وتطوير ميدان التحرير.

وبحسب صحيفة المصري اليوم وضع «الببلاوي» اللبنة الأخيرة للنصب التذكاري، الذي يتوسط جزيرة ميدان التحرير الدائرية، يرافقه محافظ القاهرة، فيما عزفت الموسيقى لحن «يا أغلى اسم في الوجود يا مصر».

وبدأت الاحتفالية بكلمة لمحافظ القاهرة قال خلالها إن «احتفال اليوم بوضع حجر أساس النصب التذكاري، جاء تقديرا لجميع الشهداء في التحرير ومحمد محمود والاتحادية وسيناء وكرداسة والعمرانية وجميع أنحاء مصر».

وأضاف: «هذا الاحتفال هو فقط وضع حجر أساس لشهداء الثورتين، وهو جزء من تكليف من مجلس الوزراء لوزارتي الإسكان والثقافة ومحافظة القاهرة للإشراف على طرح مسابقة كبرى لتخطيط ميدان التحرير، وأخرى لتصميم النصب التذكار للشهداء ضمن المخطط العام الجديد لميدان التحرير».

وعلقت صحيفة التلجراف البريطانية على موقعها على شبكة الإنترنت على النصب التذكاري بإنه” «النظام العسكري» في مصر يحاول «كسب العقول والقلوب» بإقامة تماثيل تذكارية لضحايا قتلتهم قوات الشرطة والجيش بالرصاص.

وبحسب صحيفة المصري اليوم ذكر التقرير الذي نشرته صحيفة التليجراف على موقعها الإلكتروني، بعنوان «النظام العسكري المصري يضع نصبًا تذكاريًا لضحايا مجازره»، أن المارة في ميدان التحرير، الذي اشتهر في جميع أنحاء العالم أثناء ثورة 25 يناير، شاهدوا «بلهفة وحيرة» في الأيام الماضية نصبًا حجريًا بدأ في التبلور وسط الميدان.ولفت إلى أن السلطات أعلنت، الأحد، أنه سيتم الكشف عن تفاصيل النصب التذكارية الثلاثاء، عشية الاحتفال بالذكرى الثانية لمجزرة محمد محمود، عندما قُتل العديد من المتظاهرين ضد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي كان يدير شؤون البلاد آنذاك ، ومسابقة لتصميم النصب التذكاري؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق