العالم في 60 ثانية

البابا يحذر من “هتلر جديد”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

حذر البابا فرانسيس من صعود النزعة الشعبوية ومن خطر إفراز الأزمات السياسية لديكتاتور جديد مثل أدولف هتلر. وجاء حديث بابا الفاتيكان متزامنا مع حفل تنصيب دونالد ترامب، ولكنه شدد على أنه من المبكر الحكم على الرئيس الأمريكي الجديد.

وقالت شركة نيلسن الأمريكية لأبحاث الإعلام إن نحو 31 مليون مشاهد تابعوا  التغطية التلفزيونية الأمريكية الحية لحفل تنصيب دونالد ترامب، وهو ما يقل عن العدد الذي تابع تنصيب باراك أوباما في فترة رئاسته الأولى ووصل إلى 38 مليون شخص عام 2009.

فيما هاجم الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وسائل الإعلام واتهمها بالكذب بشأن تقدير عدد الحضور في حفل تنصيبه، ووصف الصحفيين بأنهم من بين الأشخاص الأقل نزاهة في العالم.

وفي العاصمة اللبنانية بيروت، أعلن عن توقيف مهاجم انتحاري قبل تفجير نفسه في منطقة الحمراء التجارية المعروفة، وتواردت معلومات إلى أجهزة الأمن مما مكنها من توقيف الانتحاري أثناء محاولته الدخول إلى مقهى كوستا.

وبعد أيام من قرار مجس الأمن الدولي بإدانة بناء المستوطنات، وافقت الحكومة الإسرائيلية على بناء 566 منزلا بثلاث مستوطنات في القدس الشرقية المحتلة. وصرح نائب مدير بلدية القدس، أن “قواعد اللعب قد تغيرت الآن،” في إشارة إلى وصول دونالد ترامب إلى مقعد الرئاسة الأمريكية رسميا.

وفي موريشيوس قرر رئيس الوزراء، أنيرود جوغنوث، التنحي عن السلطة لصالح نجله رافند. وأثار القرار انتقادات واسعة بين معارضي، جوغنوث، الذي تولى رئاسة الوزراء منذ عام 1982، وبدأ فترة ولاية ثالثة عام 2014.

وفي الرياضة، لا يزال نجم التنس روجر فيدرر، 35 عاما، يتمتع بالمهارة والحيوية فقد فاز على منافسه الياباني، كي نيشيكوري، بواقع 3 مجموعات لإثنتين في منافسات بطولة أستراليا المفتوحة. ويلتقي فيدرر في دور في الثمانية مع الألماني ميشا زفيريف الذي فجر مفاجأة وهزم المصنف الأول عالميا البريطاني آندي موراي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق