سياسة

البابا تواضروس يقرأ كلمة للأنبا أبيفانيوس أعدّها قبل مقتله.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 29 أغسطس 2018

قرأ قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في عظته الأسبوعية اليوم، كلمة الأنبا أبيفانيوس، أسقف دير أبو مقار المقتول، بعدما وجدوها في قلايته (غرفته) في أثناء تنظيفها، حيث كان الأسقف يستعد لإلقائها في منتدى الكنيسة العالمي.

ونقل البابا عن الأنبا أبيفانيوس كلمته التي قال فيها: “الانفعالات البشرية أربعة، الخوف والفرح واللذة وكانوا يعتبرونه ظاهرة صحية، وربط الكتاب المقدس الفرح بالله، الشعب يفرح عندما ينقذه من أعدائه ويمنحه النصر في المعارك والله يفرح بشعبه ويتجاوب مع هذا الفرح بالتهليل”، وتابع البابا وهو يقرأ مقتطفات من كلمة الأسقف الغائب: “الفرح الحقيقي هو العهد الجديد، الفرح بشخص السيد المسيح، نفرح بصوت المسيح حين يستقبل في السماء العهد الصالح الأمين”، مضيفًا: “يوم عيد البشارة تتهلل الملائكة بالتسابيح، وتقول جاء اليوم المبهج المسيح شمس البر، أنار أذهان المؤمنين، اليوم النعمة الإلهية تضيء بالعجائب التي تضيء العقل، لتفرح السماء وتبتهج الأرض”.

من جانبه، قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز ينسق مع 3 شركات تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي لتصميم “إنسان آلي” على الهاتف المحمول للرد على أي استفسارات، خاصة بمجال قانون الخدمة المدنية وسيتم اختيار أفضل تصميم من التصميمات الثلاث، مشيرا إلى أن الجهاز لجأ لهذه الفكرة عقب تلقيه أكثر من 5 آلاف شكوى واستفسار بشأن القانون ولائحته منذ إقراره.

الدكتور صالح عبدالرحمن الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الجديد - صورة أرشيفية

ومن جانبه، ذكر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه ولأول مرة تنخفض نسبة البطالة عن ١٠٪ منذ عام ٢٠١٠، ما يشير إلى أهمية ودور المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في هذا الصدد، إلى جانب دورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وعلى الصعيد الفني، أعرب الفنان محمد رمضان، عن دعمه للنجم المغربي، المطرب سعد لمجرد، الذي احتجزته السلطات الفرنسية بتهمة الاغتصاب.

ونشر رمضان، عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام”، صورة تجمعه مع لمجرد، وعلق عليها بالقول: “المظلوم سالم وإن ذمه الناس والظالم نادم وإن مدحه الناس.. ربنا ينصرك يا صاحبي يا ابن الناس الطيبين ويكفيك شماتة الأعداء”.

محمد رمضان لسعد لمجرد: ربنا ينصرك يا صاحبي!

ورياضيًا، فاز المصري على الهلال السوداني بهدفين مقابل لا شيء، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للكونفيدرالية الإفريقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق