مصر في دقيقة

البابا تواضروس يعلق على مقتل الأنبا أبيفانيوس.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 8 أغسطس 2018

حذر البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، الأربعاء، الأقباط من ترديد الشائعات حول واقعة قتل الأنبا ابيفانيوس رئيس دير القديس أبومقار.

وقال البابا للحاضرين في عظته الأسبوعية بالكاتدارئية المرقسية بالعباسية: “لا تهتزوا يا أخوتي فالله ضابط الكل وكيان الرهبنة نقي ونظامها نقي”، مؤكدًا أن الحياة الرهبانية ليست سهلة ولا يقدر عليها أي أحد.

وشدد على أن “في كل مجتمع يظهر يهوذا، وفى كل 12 تلميذ يظهر يهوذا.. لا تهتزوا يا إخوتي فالله ضابط الكل، القصص في الكتاب المقدس كثيرة، والحروب الرهبانية أيضًا كثيرة. وطالب وطالب الحضور بأن “يعرفوا قيمة الأديرة فهي بصلواتها حارسة لحدود مصر”.

وعلى صعيد آخر، أقدم مواطن اليوم علي ذبح شاب داخل أحد مباني النيابة العامة في محافظة البحيرة شمال مصر، انتقامًا منه علي قيامه باغتصاب ابنته.

وقام المواطن م. ع بذبح الشاب م. س داخل سرايا نيابة كفر الدوار، باستخدام سكين، دون أن ينتظر التحقيق معه، وإحالته للجهات القضائية في واقعة اغتصاب ابنته.

ومن ناحية أخرى، تواصل نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة، التحقيق مع رئيس حي الهرم اللواء إبراهيم عبد العاطي، المتهم في تقاضي رشوة مالية.

ووجهت النيابة له ثلاثة اتهامات هي “الرشوة واستغلال النفوذ والإخلال بواجبات وظيفته”، وهي الاتهامات التي أنكرها جميعًا ودفع الفريق القانوني الحاضر معه بعدم صحة الواقعة.

وعلى الصعيد الفني، قررت الفنانة حلا شيحة، العودة للفن بعد ابتعاد سنوات، بعدما قررت اعتزالها الفن وارتداء النقاب لتعود خلال الفترة الماضية، وتكشف عن صورتها بعد خلعها النقاب وارتداء الحجاب.

ورياضيًا، فشل فريق بيراميدز المدجج باللاعبين البرازيليين في تحقيق فوزه الثاني في الدوري بعد أن تعادل بصعوبة مع نادي الإنتاج الحربي بهدف لكل فريق. تقدم محمد رجب للإنتاج الحربي في الدقيقة 43 وتعادل كينو لبيراميدز في الدقيقة 75.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق