مصر في دقيقة

البابا تواضروس يعلق على “فستان رانيا يوسف”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 5 ديسمبر 2018

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: إنه قرأ في الجرائد عن ملابس إحدى الفنانات التي أثارت ضجة في مهرجان القاهرة السينمائي في إشارة إلى فستان الفنانة رانيا يوسف، موضحا: “اللبس حرية شخصية، وليس لنا حق أن نتحدث فيه”.

وأضاف في حوار لبرنامج “رأي عام” على قناة “TeN”، مع عمرو عبدالحميد، أنه “لا استطيع مشاهدة فيلم أو مسرحية بشكل كامل لأن وقتي لا يسمح”.

وأوضح: “لم أشاهد كل مباريات مصر في كأس العالم، وكنت أرى الموجز فقط الخاص بالأهداف، وأتابع محمد صلاح الذي يمثل مصر بشكل كويس، وأنا فرحان ليه جدًا، وأي نجاح لمصر يحسب للبلد كلها”.

البابا تواضروس

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن غدا الخميس سيكون ذروة عدم استقرار الأحوال الجوية، مع انخفاض درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى بالقاهرة 19 درجة مئوية.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة تليفزيونية، إلى أن حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد غدا يصاحبه رياح مثيرة للرمال والأتربة، واضطراب البحرين الأحمر والمتوسط، متوقعًا سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى وسيناء ومدن القناة، تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد.

وعلى صعيد آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة محمد بديع، المرشد العام للإخوان، ومحمد خيرت الشاطر، ورشاد بيومي، و3 أخرين بالسجن المؤبد و12 أخرين من قيادات الاخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث مكتب الارشاد».

وبرأت المحكمة ذات المتهمين في تهمتين آخرتين وهى القتل والشروع فيه وحيازة وإحراز مفرقعات.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي وحسن السايس وسكرتارية حمدى الشناوى.

وفي سياق منفصل، قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن القوات الجوية وقعت اتفاقية مع إحدى الشركات الصينية لتوريد طائرات موجهة بدون طيار، لافتا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع عرضت بعض الطائرات بدون طيار بـ”إيديكس 2018″.

المتحدث العسكري: اتفاقية مع شركة صينية لتوريد طائرات موجهة بدون طيار

ورياضيًا، انقذ الأهلي نفسه من العودة لدوامة النتائج السلبية، وحقق انتصارا مثيرا على الجونة في مشواره المضغوط بشهر ديسمبر الجاري.

وحول الأهلي تأخره بملعب استاد السلام، لانتصار مثير على الجونة بهدفين مقابل هدف ضمن مباراة مؤجلة من الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة رقم 17 ليرتقي للمركز العاشر بجدول الدوري من 9 مباريات، بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة ويتراجع للمركز الـ15.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق