اقتصاد

الاستثمار تبدأ خطة لإعادة رجال الأعمال المصريين من الخارج وخطة موازية لتنمية شركات قطاع الأعمال

وزير الاستثمار

كشف أسامة صالح وزير الاستثمار، أنها بدأت خطة جديدة لعودة «رجال الأعمال المصريين الشرفاء» من الخارج، للقيام بدورهم الوطني في دعم الاقتصاد المصري، من خلال تنشيط الاستثمارات، على حد قوله.

 وبحسب صحيفة المصري اليوم قال «صالح» في تصريحات له الأحد، إن الخطة التي تستهدف عقد لقاءات مع رجال الأعمال المصريين المتواجديدن بالخارج، خلق فرص عمل لأبناء الوطن، مع إرساء المزيد من الضمانات، بما يخلق مناخاً أكثر أمنا للاستثمار.

 وذكر بيان أصدرته الوزارة، أن أسامة صالح وزير الاستثمار، عقد لقاءا مع رجل الأعمال العائد من الخارج ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة «منصور» وشركة «بالم هيلز للتعمير»، للاطلاع على خطته التوسعية خلال المرحلة المقبلة.

 وأوضح البيان، أن ياسين منصور قام عرض الموقف الحالي لإثنين من مشروعات شركته، واللذين يواجهان بعض المشكلات الحكومية خلال تنفيذهما، حيث طلب حل هذه المشكلات بما يساعد على تنفيذ هذين المشروعين في أقرب وقت ممكن.

وفي نفس السياق أكد د.حازم الببلاوي رئيس الوزراء , في تصريحات خاصة لـالأهرام, إن هناك خططا متكاملة وسريعة في عام2014 لإجراء إصلاحات شاملة للقطاعات الاقتصادية الاستراتيجية للدولة والشركات الكبري, في مقدمتها شركة الحديد والصلب, مشيرا إلي أن عمليات الإصلاح سوف تحافظ علي العمالة والأصول الرأسمالية للشركات, وتوظيف الأراضي غير المستغلة, وسداد مديونيات تلك الشركات لإعادة تشغيلها بكفاءة اقتصادية ورفع قدراتها الإنتاجية.
وأعلن رئيس مجلس الوزراء, أن الحكومة سوف تطرح ضريبة القيمة المضافة للحوار المجتمعي الواسع قبل إقرارها, حتي يتم التوافق عليها قبل استبدالها بضريبة المبيعات الحالية. وخطط لتطوير الدعم؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق