أخبار

مقتل 4 مسلحين في معركة مع الشرطة بالعين السخنة

العصابة متخصصة في ارتكاب وقائع السرقة بالإكراه

لقي أفراد عصابة متخصصة في ارتكاب وقائع السرقة بالإكراه، مصرعهم في معركة مسلحة دارت رحاها مع الشرطة، في طريق العين السخنة، وأعلنت وزارة الداخلية عن العثور على بندقيتين آليتين وأخرى خرطوش مع القتلى، بينما دلت التحريات على معلومات جنائية سابقة لثلاثة منهم، وسابق اتهامهم في قضايا حيازة سلاح ومخدرات وسرقة بالإكراه.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها عبر الصفحة الرسمية على “فيسبوك”، إنه في إطار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية في استهداف وضبط العناصر الإجرامية الخطرة، إذ نجحت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة في استهداف عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع السرقة بالإكراه، حيث تبلغ للأجهزة الأمنية بقيام ملثمين يستقلون سيارة ماركة كيا بيضاء اللون بإطلاق أعيرة نارية أمام أحد التجمعات السكنية بامتداد شارع التسعين بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس في القاهرة تجاه أحد المواطنين “مهندس” في أثناء قيادته سيارته الملاكي محاولين استيقافه إلا أنه تمكن من الهرب، وكذلك إطلاقهم أعيرة نارية تجاه سائق سيارة نقل بدائرة القسم، مما أسفر عن إصابته بطلق ناري بساقه اليمنى واستولوا منه على مبلغ مالي، وفروا هاربين.

وشكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث مشترك من قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة لسرعة ضبط الجناة، حيث وردت معلومات تُفيد بتحرك السيارة التي يستقلها الجناة بطريق العين السخنة في دائرة قسم شرطة القطامية، وأخطرت الخدمات الأمنية، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم رصد السيارة بذات الطريق وحال مشاهدة مستقليها للقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وردت عليهم القوات بإطلاق النار.

وخلال التعامل اصطدمت السيارة بالحاجز الخرساني للطريق وتخلى عنها الجناة، محاولين الهرب بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق وفي أثناء مطاردتهم عاودوا إطلاق الأعيرة النارية، فبادلتهم القوات ولقوا مصرعهم. وبالفحص تبين أنهم كل من: “بدر. ع. م”، عاطل، 21 سنة، “عبدالله. ن. س” 23 سنة، سائق، سبق ضبطه في قضيتي “سرقة بالإكراه، مخدرات”، و”محمد. ن. أ” 30 سنة، سبق اتهامه في 3 جنايات “استعمال قسوة، وسرقة، وسلاح ناري”، و”محمد. إ. س”، 25 سنة، سائق، سبق اتهامه في جناية “سلاح”، جميعهم مقيمون بناحية عرب جهينة بدائرة مركز شبين القناطر.

كما عثر بجوار المتهمين على (2 بندقية آلية- بندقية خرطوش- كمية من الطلقات النارية والفوارغ)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى