العالم في 60 ثانية

الاتهامات تحاصر الصين ومساع لفتح تحقيق دولي.. الأربعاء 22-4-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 22-4-2020

تجددت قضية مصدر الفيروس التي أثيرت على مدى الأيام الماضية، الأربعاء، مع دعوة أستراليا عدة دول كانت طرحت تساؤلات وشكوكاً حول فيروس كورونا ومصدره، وتعامل الصين وشفافيتها، إلى فتح تحقيق دولي في هذا الشأن.

وأعلنت الحكومة الأسترالية أن رئيس الوزراء، سكوت موريسون، طلب الدعم لفتح تحقيق دولي بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد في اتصالات هاتفية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

أعلنت السلطات السعودية أن ملك البلاد، سلمان عبد العزيز، وافق على إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل في المسجدين الحرام والنبوي في مكة والمدينة لكن دون السماح بدخول مصلين وذلك في إطار سياسة منع تفشي فيروس كورونا.

وقالت رئاسة شؤون الحرمين في بيان يوم الأربعاء إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز “وافق على إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار تعليق دخول المصلين وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا“.

أقرت الحكومة الهندية قانونًا يسمح بسجن من يعتدون على أطباء أو عاملين بالمجال الصحي لمدة تصل إلى سبع سنوات.

يأتي هذا بعد ورود شكاوى من أطباء وممرضات وعاملين في مجال الرعاية والصحة المجتمعية من جميع أنحاء البلاد بخصوص وقوعهم ضحية اعتداءات داخل أحياء يزورونها أثناء مزاولتهم عملهم وتتبعهم دوائر اتصالات مرضى كورونا مع الآخرين لمسارعة احتواء دائرة تفشي المرض، بالإضافة لوقائع تعدي ضدهم سجلت بداخل المستشفيات.

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن الحكومة البريطانية تبذل كل ما في وسعها من أجل التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا.

وأوضح، في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، بحسب بي بي سي، أن التجارب البشرية على لّقاح طورته جامعة أوكسفورد ستبدأ الخميس.

وسجلت بريطانيا 823 حالة وفاة في المستشفيات مرتبطة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الوفيات إلى 17,337 حالة.

وقال هانكوك في المؤتمر الصحفي اليومي إن الطريقة المثلى لهزيمة فيروس كورونا هي توفير لقاح.

أكدت تقارير إعلامية مساء أمس الثلاثاء أن منظمة الصحة العالمية طالبت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بتجميد نشاط كرة القدم حتى مطلع 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق