أخبار

فيديو| السيسي: “فيه ناس خدت تكافل وكرامة ويمكن ما تستحقش”

عضو هيئة الرقابة الإدارية: البيانات تحدد من يستحق ومن لا يستحق برامج الدعم

المصدر: اليوم السابعالوطن

أكد المهندس تامر هواش، عضو هيئة الرقابة الإدارية، أن الهيئة تمتلك منصة بيانات عملاقة تحتوى على تحليلات بين الجهات يتم تحديثها آليًا دون أى تدخلات بشرية، مشيرًا إلى أن تعداد سكان مصر وصل لـ104 ملايين نسمة، منقسم لـ27 مليون أسرة، ومتوسط عدد الأسرة الواحدة من 4 لـ 5 أفراد.

وأوضح هواش، خلال كلمته بجلسة “المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية”، ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب بجامعة القاهرة، أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا لمستوى الفقر بأرياف الصعيد عن المناطق الأخرى.

وضرب هواش، مثالًا بإحدى القرى فى صعيد مصر، والمكونة من 5 آلاف أسرة تعانى الفقر المدقع، مشيرًا إلى أن منصة البيانات تحدد من يستحق ومن لا يستحق برامج الدعم، وتحدد الأفراد الحاصلين على برامج الحماية الاجتماعية والمؤمن عليهم ومن لديهم بطاقات تموين، ومن يستحقون ذلك.

كما ضرب مثالًا آخر، لبرامج الحماية الاجتماعية، قائلًا:”نقدر نحدد الأسر والأفراد غير الحاصلين على برامج الحماية، ونوصل لـ202 فرد، مكونين من 58 أسرة موجودين لدينا بالأسماء، يعنى إحنا ممكن ندى الناس الأكثر فقرًا”.

ومن جانبه، عقب الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلًا: “هذه البيانات تحدد المستهدفين بدون استبيانات، والبيانات أعطتنا رقم 58 أسرة يستحقون برامج الحماية، وربما لم يحصلوا على تكافل وكرامة لأسباب أخرى، وفيه ناس اخدت تكافل وكرامة ويمكن ما تستحقش، بس بالكلام والإجراءات نقدر نقول إننا نستهدف الـ 58 أسرة من غير ما يطلبوا”.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، أمس، بجامعة القاهرة تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى