رياضة

الاتحاد التونسي يُعلن إلغاء عقوبة “الكاف” ضد الترجي.. وتوضيح بشأن أزارو

وديع الجريء: الاتحاد الإفريقي قرّر التراجع عن إغلاق مدرج الفيراج

yallakora

قال وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، إن الاتحاد الإفريقي قرر إلغاء العقوبة الموقعة ضد الترجي التونسي بغلق المدرج الذي شهد أعمال شغب خلال مباراة أول أغسطس في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأشار إلى أن المحكمة الرياضية الدولية لن تنظر لتظلم الأهلي بشأن وليد أزارو.

وتحدّث رئيس الاتحاد التونسي إلى وسائل الإعلام اليوم الأربعاء، قائلًا: “الاتحاد الإفريقي قرر التراجع عن إغلاق مدرج (الفيراج)، وسيتم السماح للجماهير بحضور المباراة بالطاقة الاستعيابية القصوى، لأنه لا يمكن معاقبة الترجي بالغرامة وغلق المدرج معًا”.

وتحدث عن موقف وليد أزارو وإمكانية رفع الإيقاف الذي وقع عليه من جانب “كاف” لمدة مباراتين، من خلال المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، موضحًا أن هذا الأمر لا يدخل ضمن دائرة اختصاصها.

وتابع: “تظلم الأهلي من أجل رفع إيقاف وليد أزارو لا يجوز، لأنها لا تنظر في تظلم بشأن إيقاف اللاعبين إذا كان أقل من 4 مباريات”.

وفي ما يتعلق بإلغاء البطاقات الصفراء للاعبي الترجي من أجل السماح لهم بالمشاركة في النهائي، قال: “هذا الأمر غير مضمون حتى الآن، لكن لم يصدر قرار نهائي بعد”.

أوضح أيضًا رئيس الاتحاد التونسي، أن جماهير الأهلي التي توجهت لمساندة الفريق ستتواجد في مدرجات الدرجة الثالثة يسار، وستحصل على كل التأمين من جانب الأمن التونسي.

ووجه رسالة إلى جماهير الترجي مطالبهم بضرورة الالتزام بشكل تام خلال المباراة، بعدما تم تنفيذ كل الطلبات التي طلبها الاتحاد التونسي والترجي على السواء من عودة الجماهير بالكامل، ومعاقبة أزارو.

ويقام نهائي دوري الأبطال الجمعة المقبلة على ملعب رادس، وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1 في الإسكندرية.

اقرأ أيضًا: الأهلي يحتج رسميًّا على إيقاف أزارو.. قطع القميص سلوك غير رياضي لكنه مُعتاد

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق