مصر في دقيقة

“الإيجار القديم” من “الوزراء” إلى “النواب”.. مصر في 6/5/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 6 مايو 2019

زحمة

مجلس الوزراء يرسل مشروع قانون الإيجارات القديمة إلى مجلس النواب لمناقشته

أرسل مجلس الوزراء مشروع قانون الإيجارات القديمة إلى مجلس النواب لمناقشته، وذلك فيما يتعلق بالأشخاص الاعتبارية لغرض غير سكني وتتعلق بالوحدات أو المحلات ( التجارية أو الإدارية أو الخدمية).

وقال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب والأمين العام لحزب مستقبل وطن بالجيزة، إن مشروع قانون الإيجارات القديمة الذي أحالته الحكومة للبرلمان خاص بإيجار الأماكن للأشخاص الاعتبارية لغير غرض سكني، وهي الأماكن غير السكنية المقصود بها (التجارية أو الإدارية أو الخدمية).

والجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية بإنشاء سجنين مركزيين بالقليوبية

نشرت صحيفة الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، منذ قليل، قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية رقم 748 لسنة 2019، بإنشاء سجنين مركزيين جُدد بمحافظة القليوبية.

ونص القرار على إنشاء سجن مركزي بقسم شرطة أول بنها بمديرية أمن القلويبة، بمسمى «السجن المركزي بقسم شرطة أول بنها»، ويشمل اختصاصه دائرة قسم شرطة أول بنها.

كما نص القرار على إنشاء سجن مركزي بقسم شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية، بسمى«السجن المركزي بقسم شرطة الخانكة»، على أن يشمل اختصاصه دائرة قسم شرطة الخانكة.

و“الداخلية” تُعلن مفاجأة لمالكي السيارات الكهربائية في مصر

أعلنت وزارة الداخلية عن منح مالكي السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية لوحات مؤقتة وتراخيص مؤمنة لحين تقنين إجراءات الترخيص، وقالت الوزارة -في بيان لها اليوم الإثنين- إنه صدرت التعليمات لإدارات المرور بمنح مالكي تلك السيارات لوحات وتراخيص وفق قانون المرور ولائحته التنفيذية، وذلك لحين الانتهاء من وضع الضوابط اللازمة لترخيصها بشكل دائم، وذلك في إطار حرص الوزارة على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التيسير على المواطنين الذين استوردوا السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

و106 ملايين دولار ارتفاعًا في الاحتياطي الأجنبي خلال أبريل

ارتفع الاحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزي بنحو 106 ملايين دولار، في إبريل الماضى، ليسجل صافى الاحتياطيات الدولية نحو 44 مليارا و218 مليون دولار بنهاية الشهر، مقابل 44 مليارا و112 مليون دولار بنهاية مارس الماضي.

ومصادر: الأهلي يتفاوض لضم لاعب دولي من أحد النوادي الإنجليزية

علمت «بوابة أخبار اليوم» من مصادر خاصة داخل النادي الأهلي دخوله في مفاوضات قوية مع لاعب أستون فيلا الإنجليزي ولاعب منتخب مصر أحمد المحمدي من أجل انضمامه لصفوف القلعة الحمراء للموسم الجديد.

وبدأ الأهلي في دخول مفاوضات مع بعض اللاعبين المميزين خاصة المحترفين من أجل إعادة بناء فريق قوي ينافس على جميع البطولات الفترة المقبلة، خاصة بطولة أفريقيا التي فشل الأهلي في حسمها هذا الموسم والخروج من الدور الربع النهائي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق