العالم في 60 ثانية

الإمارات تعلن رسميا تخفيض قواتها في اليمن.. الثلاثاء 9-7-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 9-7-2019

 

أعلنت الإمارات العربية المتحدة يوم الإثنين، عملية تخفيض وإعادة نشر عديد قواتها في اليمن، التي مزقتها الحرب وقُتل وجرح من جرائها عشرات الآلاف من الناس.

وقال مسؤول إمارتي رفيع إن بلاده تعيد نشر وتقليص عدد قواتها في جميع أنحاء اليمن لتتحول من استراتيجية “عسكرية أولاً” إلى خطة “السلام أولاً”.

 قال وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء إنهم قلقون من زيادة إيران لمستوى تخصيب اليورانيوم وحثوها على العودة للالتزام بالاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وكانت إيران قالت إنها ستزيد من مستوى تخصيب اليورانيوم عن المستوى المنصوص عليه في اتفاق 2015 في خطوة قد تعني عودة جميع العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة عليها.

قال محامي نجلة العاهل السعودي، الأميرة حصة بنت سلمان، إنها إنسانة “متواضعة ومعتنية” بالآخرين، وإنها وقعت ضحية ادعاءات زائفة بأنها أمرت حارسها الشخصي بضرب عامل في شقتها الفاخرة في باريس.

وتحاكم الأميرة حصة بنت سلمان غيابيا الثلاثاء لاتهامها بالتواطؤ في العنف باستخدام سلاح، والتواطؤ في خطف عامل حرفي، مصري المولد، كان ينفذ بعض الإصلاحات في مسكن والدها في منطقة أفينيو فوش في سبتمبر 2016.

وشركات الاتصالات في السودان تعيد خدمة الإنترنت بعد حكم قضائي

وفي الرياضة، قال نادي أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء إنه عين لاعب وسطه السابق إيدو مديرا فنيا.

ويعود ايدو، اللاعب السابق في فريق الأحلام في أرسنال في موسم 2003-2004، إلى شمال لندن بعدما ترك منصب المنسق العام لمنتخب البرازيل.وسيتعاون ايدو مع الجهاز التدريبي وأكاديمية أرسنال ومسؤولي التعاقدات لتعزيز تشكيلة الفريق الأول.

وأبلغ ايدو موقع النادي على الانترنت ”يحظى أرسنال بمكانة خاصة في قلبي والسعادة لا تسعني بالعودة إلى هذا النادي العظيم في منصب جديد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق