أخبارسياسة

الإمارات ترد على شفيق: إن أنتَ أكرمتَ اللئيم تمرّدا

وزير دولة الإمارات للشئون الخارجيّة: شفيق جاء إلينا هاربًا 

قال أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات للشئون الخارجيّة إن بلاده تأسف لما ورد في كلمة الفريق أحمد شفيق اليوم الأربعاء التي قال فيها الأخير إن الإمارات منعته من مغادرة أراضيها عقب إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسيّة العام المقبل، وأضاف قرقاش أنه لا يوجد قيود على تحركات الفريق. 

وقال شفيق في كلمة أذيعت على قناة الجزيرة الإخبارية قبل قرابة الساعة إن الإمارات منعته من مغادرة البلاد، مضيفا أنه يرفض تدخلها في شئون بلاده وفي حقه في ممارسة دستورية بترشحه على منصب رئاسة الجمهوريّة.

وأوضح قرقاش في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء اليوم ” تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران ، فقد لجأ الى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الأنتخابات الرئاسية عام 2012 ، و قدمنا له كل التسهيلات و واجبات الضيافة الكريمة ، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

وأضاف في تغريدة أخرى ” آثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة و الرعاية حبا لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا و توجهنا كل التقدير و الإحترام، وتؤكد دولة الإمارات بان لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة”.

وتابع “وللأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، “إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا.”

مقالات ذات صلة

إغلاق