مصر في دقيقة

الإفراج عن 1067 سجينًا.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر.. الجمعة 23 نوفمبر 2018

واصل قطاع السجون في وزارة الداخلية، عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقّي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، إذ انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 299 نزيلًا، ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، فضلًا عن الإفراج الشرطي عن 768 نزيلًا آخر.

ويصل جثمان الصيدلي أحمد طه، الذي لقي مصرعه إثر تعرضه لطعنات في أثناء وجوده في محل عمله بإحدى صيدليات منطقة جازان، في السعودية، إلى مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة.

تعمل لجنة التشريعات والقوانين في وزارة الاتصالات على حزمة من القوانين من أجل تنظيم القطاع.

وقال محمد حجازي رئيس اللجنة ومدير مكتب حماية الملكية الفكرية، بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، إن الفترة المقبلة ستشهد تنظيمًا أفضل للقطاع بفضل صدور هذه التشريعات الجديدة.

 

 

وعن الوضع الاقتصادي أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، تحقيق قفزة في جميع مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2018/2019 ليستمر تحسن المؤشرات المالية، حيث تراجعت نسبة العجز الكلي بالموازنة لتسجل 1.9% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل متوسط نسبة عجز بلغ 2.3% خلال الثلاث سنوات الماضية، مؤكدًا أن هذه النتائج الإيجابية للربع الأول من العام المالي الحالي تؤكد قدرة مصر على تحقيق المستهدفات المالية للموازنة للعام المالي الحالي 2019/2018، وعلى رأسها تحقيق فائض أولي بالموازنة العامة بنسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي.

وعلى الصعيد الكروي، رشّح عدد من وكلاء اللاعبين، الإيطالي تشيروا فيرارا، المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس الإيطالي، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي تمت إقالته من القيادة الفنية للفريق عقب توديع الفريق بطولة كأس زايد للأندية الأبطال بعد التعادل أمام الوصل الإماراتي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق