الإفراج عن الإيطالي قاتل مهندس مرسى علم..وابنة الضحية: القاتل غادر البلاد

فيديو: ابنة المهندس المصري تصورت أن حق أبي لن يضيع

أمرت نيابة البحر الأحمر الكلية بتسليم جواز سفر السائح الإيطالي” دي لوناردس إيفان دي باسكال” لصاحبه  المتهم بقتل مهندس مصري في مرسي علم.

وكانت  محكمة الغردقة الجزئية الأحد الماضى إخلاء سبيل السائح الإيطالى  بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه.ولم تستصدر قرار لمنعه من السفر أو تحديد الإقامة .
وكان محامي أسرة القتيل، أحمد الجندي، تقدم بطلب للنائب العام لمنع المتهم من السفر.

وفي تصريحات صحفية، قالت ابنة الراحل أنها علمت أن القاتل غادر مصر مساء يوم الإثنين، وأنها تطالب الحكومة المصرية بالحفاظ على حقهم في القصاص من القاتل.

ولم ترد وزارة الداخلية بخصوص سفر المتهم خارج البلاد من عدمه.

المهندس طارق الحناوي مع ابنته

.

وتعود الواقعة إلى يوم 10 أغسطس الماضى حين اعتدى الإيطالي بالضرب على، طارق الحناوي، مهندس مصري يعمل بمدينة مرسي علم، وذلك لاعتراض القتيل على دخول السائح للقرية -محل عمله- وهي تحت الإنشاء ويمنع السباحة فيها. وكان السائح مصطحباً ابنتيه وهما بعمر السادسة والخامسة عشرة،وتطور النقاش بينهما إلى مشادة، تعدى الإيطالي على القتيل بالضرب إثرها فلقى مصرعه جراء الضربة مباشرة إذ كان مريضاً بالقلب.

وقالت رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الداخلية بوزارة السياحة، سامية سامي، أنه بمواجهة القاتل اعترف  بقيامه بالتعدي على الحناوي بالضرب.

و قامت ابنة المجني عليه ببث فيديو تناشد فيه السلطات بالحفاظ على حق والدها بعد إخلاء سبيل القاتل. وقالت إنها عرفت أن القاتل غادر البلاد بعد أن تم إخلاء سبيله

اقرأ ايضاً :   بكرة في وسط البلد.. الخميس31 مارس

كما نشرت زوجة الضحية فاتن عبدالغفار  فيديو،على صفحتها الشخصية على الفيسبوك، تنفي فيه ما أثير من شائعات حول استعدادهم للمصالحة أو تنازلهم عن دم القتيل. قائلة: «أرجوك بنتى وزوجى ..حرام.. أعيش في بلدى إزاى ودمى رخيص.. مش عارف أخد نفسى لأنى حاسة إن دمنا رخيص أوى»

ووقع الحادث قبل أيام من إعلان إيطاليا يوم 14 أغسطس  الماضي أنها ستعيد سفيرها إلى القاهرة بعد أكثر من عام على استدعائه بسبب مقتل الباحث جوليو ريجيني.

واختفي ريجيني الذي كان عمره 28 عاما من شوارع القاهرة في يناير ك 2016 وعُثر على جثته على جانب طريق سريع قرب القاهرة في الثالث من فبراير  وعليها آثار تعذيب شديد. واستدعت إيطاليا سفيرها في ابريل نيسان 2016.

مي عبدالغني

مي عبدالغني