“الإعلام” يمنع ظهور “الوحش”

حرّض على اغتصاب الفتيات على الهواء والنيابة أخلت سبيله بكفالة

 

وكالات

منع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ظهور المحامي، نبيه الوحش، على الفضائيات المصرية لمدة 3  أشهر، بسبب تحريضه على التحرش الجنسي بمرتديات الجينز المقطع.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد أعلن، برئاسة مكرم محمد أحمد في بيان له السبت منع ظهور المحامي نبيه الوحش على شاشات الفضائيات لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لما بدر منه خلال إحدى حلقات برنامج “ملفات الوحش”، والتي تم بثها يوم 26 أكتوبر على فضائية العاصمة، وما بدر منه بإحدى حلقات برنامج “انفراد”، التي تم بثها يوم 19 أكتوبر على فضائية العاصمة واعتبر فيها التحرش بمرتديات الجينز المقطع واجب وطني.

وأكد المجلس أن هذه القرارات جاءت نظرا لإساءة المحامي للنساء المصريات وتشجيع اغتصابهن – كواجب وطني – وفقاً لما ترتديه من ملابس، وأيضاً لألفاظ وعبارات تنطوي على معاني السب والقذف والسخرية، بالإضافة إلى افتقاده للقدرة والمهنية على مخاطبة الجمهور.

ووجه المجلس إنذارين لقناتي العاصمة والحدث بسبب استضافتهم لأشخاص غير مؤهلين وغير مختصين بالفتاوى وأصحاب أفكار شاذة.

وذكر المجلس أن هذه القرارات جاءت بعد الاطلاع على القانون رقم 92 لسنة 2016 بشأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، وبناءً على القرار الجمهوري رقم 158 لسنة 2017.

 

وقبل 4 أيام أخلت نيابة شمال القاهرة الكلية بإشراف  المستشار مازن يحيى، المحامى العام الأول، سبيل نبيه الوحش، فى اتهامه بواقعة “البنطلون الممزق”، بكفالة 10 آلاف جنيه.

اقرأ ايضاً :   أخبار من تويتر؟ .. 3 مشاكل في صحافة التغريد

ووجهت النيابة للوحش اتهامات تضمنت  تكدير السلم والأمن العام، ونشر وبث دعايا مثيرة بطريق العلانية، تؤدى لنشر الفوضي بالمجتمع.

كان المحامي نبيه الوحش صرح أن كل فتاة ترتدي بنطلون ممزق من الواجب اغتصابها، أثناء استضافته في برنامج “انفراد” على قناة “العاصمة الفضائية” تحدث عن التحرش الجنسي وعن تغليظ العقوبات والقوانين لكل من يقوم بالتحرش والاعتداء الجنسي.

وأثناء حديثه تطرق إلى ملابس الفتيات الملفته للأنظار اللتي يرتدينها وأشار أن تلك الملابس هي التي ساهمت في انتشار هذه الظاهرة بكثرة شديدة وخاصة بعد موضة الجينز الممزق الذي يظهر أماكن معينة من جسد المرأة.

غادة قدري

غادة قدري