أخبارسياسة

“الإعلاميين” تشيد بمقاطعة “BBC”: ظهرت عارية تمامًا أمام العالم

الإعلاميين: كشفت زيفها ودورها المشبوه في مخطط الإساءة إلى مصر

Image result for ‫حمدي الكنيسي‬‎

أشاد حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين اليوم الأربعاء، بقرار الهيئة الوطنية للإعلام بوقف أي تعاون إعلامي مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” من برتوكولات واتفاقيات، كما أشاد بدعوة ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات بمقاطعة الهيئة. 

وقال الكيسي في بيان اليوم أن «هيئة الإذاعة البريطانية كشفت زيفها ودورها المشبوه في مخطط الإساءة إلى مصر عبر ترويجها لقضايا (الاختفاء القسري) الملفقة، وظهرت عارية تمامًا أمام الرأي العام العالمي بتجاوزاتها وتجاهلها المتواصل للالتزام بالقواعد المهنية والإعلامية في القضايا التي تخص مصر، والتى وصلت لحد التزييف، عندما أذاعت حواراً مدبراً حول اختفاء قصري لفتاة تدعى (زبيدة)، وحديث عن تعرضها للسجن والتعذيب، حيث خرجت الفتاة لتعلن أنها لم تختف، وأنها لم تتعرض لأي إساءة أو تعذيب»، مشيداً بـ«يقظة جهاز الأمن المصري، الذي فضح مزاعمهم».

ودعا الكنيسي “المسؤولين بالدولة والمثقفين والكتاب والسياسين والإعلاميين والفنانين إلى مقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية، لحين تقديم اعتذار رسمي للدولة المصرية”.

وفي السياق نفسه، أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق صباح اليوم، قرارا بمتابعة وضبط وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، التي تبث الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية.

وجاء في نص بيان صادر عن النيابة العامة أن “النائب العام أصدر قرارا بتكليف المحامين العامين، ورؤساء النيابة العامة كل في دائرة اختصاصه بالاستمرار في متابعة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وضبط ما يبث عنها ويصدر عنها عمدًا من أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب في نفوس أفراد المجتمع أو يترتب عليها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة للدولة المصرية، واتخاذ ما يلزم حيالها من إجراءات جنائية”.

وأرجع البيان ذلك إلى “ما تلاحظ مؤخرا من محاولة قوى الشر النيل من أمن وسلامة الوطن ببث ونشر الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي”.

وكان حسين الزين، رئيس الهيئة الوطنية، أعلن مساء الثلاثاء وقف أي تعاون إعلامي مع بي بي سي، تزامنا مع دعوة هيئة الاستعلامات بمقاطعة “BBC” حتى تعتذر رسميا، على خلفية إذاعة تقريرا عن الاختفاء القسري لـ”زبيدة إبراهيم أحمد يونس، يظهر سيدة قالت إن ابنتها زبيدة مخفية قسريا وإنها تعرضت  للتعذيب وللاغتصاب على يد عناصر أمنية مصرية، الأمر الذي نفاه الإعلامي عمرو أديب في حلقة استضاف خلالها زبيدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق