مصر في دقيقة

الإعدام لـ9 إرهابيين من “أنصار بيت المقدس”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 27 ديسمبر 2017

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، بالمهندس مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، لاستعراض عدد من الملفات، منها جهود الحكومة في توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع عرض الإجراءات التي تتخذها الحكومة والجهات المعنية استعدادا لاحتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد، والتي تشمل زيادة تأمين المنشآت الحيوية والكنائس بما يضمن الحفاظ على سلامة المواطنين.

على جانب آخر أكدت مصادر قانونية، أن المحكمة العسكرية أصدرت، اليوم الأربعاء، حكمها فى القضية رقم 2 شرق لسنة 2016 جنايات عسكرية شرق، والمعروفة إعلاميًا بقضية “أنصار بيت المقدس 3″، حيث قضت المحكمة بالإعدام لكل من هشام علي عشماوي، وشادي عيد سليمان، وسامي سلامة سليم، وصبري خليل عبدالغني، ومحمد أحمد نصر، وأيمن أنور عبدالرحيم، وكمال علام محمد، وفايز عيد عودة، وإسلام مسعد أحمد.

وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم عماد الدين أحمد محمود بوفاته، والسجن 15 سنة لـ”سلامة جمعة سليم”.

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تجميع مدخرات العاملين بالخارج، واستبدالها بالعملة المحلية خارج السوق المصرفية.

وردت معلومات وتحريات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، بالاشتراك مع إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، مفادها أن “ناصر .م” يحمل جنسية إحدى الدول العربية، صاحب مصنع ومقيم بالخارج، و”مفتاح . ع .ع” عامل، مقيم سيدي براني في مرسى مطروح، و”محمد .ح .ع” حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بسيدي سالم بكفر الشيخ، يجمعون مدخرات العاملين بإحدى الدول العربية من خلال الأول، وإرسالها للثاني لاستبدالها للعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، والذي يقوم بدوره بإرسالها للثالث على حسابه بأحد البنوك، ليتولى صرفها وتسليمها لذوي العاملين بالخارج عن طريق حوالات بنكية وبريدية مقابل عمولة مالية.

قرر البنك المركزى، اليوم الأربعاء، تعطيل العمل بكل البنوك العاملة في مصر يوم الإثنين أول يناير بمناسبة انتهاء السنة المالية لمعظم البنوك العاملة فى مصر يوم 31 ديسمبر 2017.

وقال البنك في بيان صادر عنه مساء اليوم الأربعاء، إنه سيتم استئناف العمل بالبنوك يوم الثلاثاء 2 يناير 2018.

وفي الرياضة تواجد عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي، في مران فريقه، اليوم الأربعاء، لكنه لم يخض التدريبات، حيث يستعد المارد الأحمر لمواجهة بتروجيت والمقرر لها الجمعة المقبل.

كان الخطيب، رئيس النادي الأهلي ورئيس لجنة الكرة اجتمع مع الثنائي سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وحسام البدري، المدير الفني، من أجل تحديد موقف متعب، سواء بالبقاء أم الرحيل.

وقال موقع “مصراوي” إن متعب حضر للمران، لكنه لم يتدرب، حيث عقد جلسة مع عبدالحفيظ لتحديد موقفه.

وشهدت الفترة الماضية شبه أزمة بين حسام البدري ومتعب عقب تصريحات وكيله، نادر شوقي، الذي أكد أن اللاعب يريد تحديد مستقبله قبل يناير في ظل عدم مشاركته وابتعاده من حسابات المدير الفني.

ولم يشارك متعب سوى في مباراة واحدة مع الأهلي كانت أمام تليفونات بني سويف في مباراة جاءت ضمن دور الـ32 من مسابقة كأس مصر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق