مصر في دقيقة

الإعدام لـ 7 من المتورطين في ” خلية ميكروباص حلوان”.. الإثنين 25-11-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 25-11-2019

 

قضت محكمة جنايات القاهرة، الاثنين، بمعاقبة سبعة متهمين بالإعدام، والمشدد 15 عاما لثلاثة آخرين، والسجن 10 سنوات لـ 15 متهما، وبراءة 7 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بخلية “ميكروباص حلوان”، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط وسبعة أمناء شرطة.

على جانب آخر، قال مصطفى ادريس مدير مدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية بنات بمنطقة المحمودية بأسوان، إنه فوجئ بانبعاث دخان كثيف من مصنع كيما، ووجود حالات اختناق بين الطالبات.

وعلى صعيد آخر، قالت صحيفة “المال” إنه تم التجديد لطارق عامر فى منصب محافظ البنك المركزى لمدة 4 سنوات قادمة تنتهى فى نوفمبر من عام 2023.

وبحسب ما ذكره موقع الصحيفة عن مصادر مصرفية “بالفعل صدر قرار من رئيس الجمهورية بالتجديد “.

وحدد قانون البنك المركزي، فترة تولي المحافظ، بأربع سنوات، قابلة للتجديد مرة واحدة، بقرار من رئيس الجمهورية، بناء على ترشيح رئيس الوزراء.

طارق عامر- محافظ البنك المركزي المصري

وحسم النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمس الأحد، الجدل حول سبب وفاة طالبة الصيدلة شهد، والتي عثر على جثتها في النيل بعد اختفائها بيومين وأثارت جدلاً كبيراً.

وقال النائب العام في بيان، إنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في القضية رقم 7583 لسنة 2019 إداري الوراق، لعدم الجريمة، وذلك في واقعة وفاة الطالبة شهد أحمد كمال، بعد ثبوت انتفاء الشبهة الجنائية في وفاتها.

وأخيرا في الرياضة، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن مواعيد دور الـ 32 لكأس مصر.

المباريات تقام بداية من الإثنين 2 ديسمبر المقبل بشكل يومي وتُختتم يوم الأحد 8 ديسمبر.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق