مصر في دقيقة

“الإسكان” تعلن بدء حجز وحدات بالعاصمة الإدارية.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 18 يوليو 2018

 

 

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إنه تم طرح كراسة الشروط الخاصة بحجز الوحدات السكنية “فاخرة التشطيب”، وعددها ألفان و48 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، صباح اليوم الأربعاء، وحتى نهاية الشهر الجاري، عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة بمساحات تبدأ من 140 مترا وتبدأ أسعارها من مليون و600 ألف حتى 2 مليون و200 ألف جنيه وتقسيط على فترة من 3 إلى 7 سنوات، بمقدم حجز 100 ألف جنيه مصري.

وعلى جانب آخر، تمكنت السفارة المصرية في العاصمة السورية دمشق، أمس السبت 26 مايو، من إخراج المحتجزين المصريين من الغوطة الشرقية، ومن مخيمات الإيواء، حسبما أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان.

وأشاد الدبلوماسي المصري السابق السفير أحمد محمود، بالجهود التي بذلتها وزارة الخارجية المصرية، موضحا أن التدخل في ظل الظروف الصعبة الراهنة، يمكن وصفه بالبطولة، خاصة مع اتخاذ الوزارة -ممثلة في السفارة هناك- كل الإجراءات اللازمة لنقلهم إلى أرض الوطن، رغم صعوبة الأمر.

وحادث قطار جديد في مصر، إذ خرج قطار من القطارات المتجهة من محافظة دمياط إلى محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، عن القضبان، بعد تحركه لمسافة بسيطة، مما تسبب في تعطل القطار وتأخر الرحلة.

تجمهر الأهالي وتم إخطار قوات الشرطة لمعاينة الواقعة، وتبين عدم وجود مصابين، كما تم أخذ أقوال شهود العيان حول الواقعة.

تم إخطار مسؤولي هيئة السكة الحديد، حيث تبين أن خروج القطار بسبب عطل في التحويلة، تحتاج إلى إصلاح عاجل كي لا تتكرر الواقعة.

وبدأ الفريق جون لوريمر، كبير مستشاري رئيس الأركان البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الأربعاء، زيارة إلى مصر، لتعزيز الشراكة العسكرية الاستراتيجية بين البلدين.

 

وأخيرا في الرياضة، استجاب النادي الأهلي لمبادرة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، وسحب الدعوى القضائية ضده.

وأصدر النادي الأهلي بيانا رسميًا، يؤكد فيه تثمين مبادرة تركي آل الشيخ والتنازل عن كل الدعاوى القضائية المرفوعة بين جميع الأطراف.

وأكد الأهلي في بيانه أن النادي تلقى تصريحات المستشار تركي آل الشيخ باهتمام وتقدير، وعليها قرر التحرك كعهده في إطار مسؤوليته المجتمعية والوطنية، في ترسيخ العلاقات المتميزة بين الجماهير العربية، والبعد بها عن أي فتنة قد تصيبها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق