الإحصاء: التضخم 31% وأسعار الغذاء 41%..مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم 10 يولية 2017

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر ارتفاع معدل التضخم خلال النصف الأول من العام الحالي بنحو 31%، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016.

وأشار الجهاز في أحدث تقرير له إلى ارتفاع معدل أسعار الأغذية والمشروبات على أساس سنوي بنحو 41%، مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي.

رجل يعد أوراق مالية فئة مئة جنيه مصري

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 6 منتمين لتنظيم داعش الإرهابي، في معركة مسلحة مع قوات الأمن، في مدينة ديروط بمحافظة أسيوط.  وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه  قد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني مفادها اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية المعتنقة لأفكار تنظيم داعش من إحدى الشقق السكنية الكائنة بعمارات غير مأهولة بالسكان بنطاق مركز ديروط بمحافظة أسيوط وكراً تنظيمياً لهم، والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظات الوجه القبلي. وأضاف البيان: «تم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد الوكر الذي يختبئ فيه هؤلاء العناصر، حيث قامت القوات بمداهمته- عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا- لضبطهم إلا أنهم حال استشعارهم باقترابها بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فتم التعامل معهم مما نتج عنه مصرع كافة المتواجدين بها وعددهم 6 عناصر إرهابية، جارٍ العمل على تحديد هويتهم».

وذكر البيان: «عُثر بحوزة هؤلاء العناصر على 5 أسلحة آلية وقنبلة دفاعية و83 طلقة آلي وملابس عسكرية ومطبوعات تثقيفية تحوى مفاهيم وشعارات التنظيم ووسائل إعاشة».

اقرأ ايضاً :   محاكمة "بيريل".. مصر في 30 ثانية

 

ضبط أسلحة آلية وقنبلة دفاعية

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي صدر، اليوم الإثنين، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سوف يعتمد غدًا الثلاثاء نتيجة شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2016/2017، والاتصال بالطلاب الأوائل .  كما سيتم عقد مؤتمر صحفي بحضور الوزير الأربعاء لإعلان النتيجة فى تمام الساعة الخامسة مساءً بديوان عام الوزارة.

وأعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، عن ضبط قوات حرس الحدود 464 فردا من جنسيات مختلفة، بالتعاون مع القوات البحرية في محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، خلال الفترة من 24 يونيو حتى 8 يوليو. وأضاف المتحدث العسكري، في بيانه، أنه تم إكتشاف وتدمير عدد جسمين لنفقين على الشريط الحدودي بشمال سيناء، بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين، فضلًا عن ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حكام أجانب لقمة الأهلي والزمالك في الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري والتي تقام يوم 17 يولية الجاري

 

Add comment