مصر في دقيقة

الأوقاف تفصل 10 أئمة إخوان وتمنعهم من صعود المنابر.. الخميس 21-11-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 21-11-2019

 

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الخميس، فصل 10 أئمة بالمساجد بعد ثبوت انتمائهم لجماعة الإخوان.

وقالت الوزارة إنه تقرر فصل هؤلاء الأئمة وهم 9 من محافظة سوهاج جنوب البلاد وواحد من محافظة القليوبية شمال القاهرة، ومنعهم من صعود المنابر في جميع المساجد بعد ثبوت انتمائهم لجماعة إرهابية وهي جماعة الإخوان وذلك بموجب أحكام قضائية صادرة ضدهم.

وتقدم النائب محمد الغول، عضو مجلس النواب،اليوم الخميس،  باقتراح بشأن تقنين أوضاع الباعة الجائلين بعربات القطارات، معتبرًا أن “ظاهرة الباعة الجائلين في القطارات أصبحت آفة كبيرة”.

يقول الغول، إنها تمثل خلل يحتاج إلي معالجة بحلول واقعية وليست بقرارات منع ومطاردة مما تؤثر بالسلب علي السلم المجتمعي.

واقترح أن يتم تقنين أوضاعهم واستخراج تراخيص لهم برسوم رمزية وفق الضوابط التي تضعها السلطة التنفيذية، تحقق لهم البيع داخل عربات قطار الدرجات الثالثة والثانية والأولي دون الدرجات المميزة والسياحية.

ووسط ترقب مجتمعي وجماهيري، تطلق مصر غدًا الجمعة، القمر الصناعي “طيبة 1” تماشيا مع طفرة في مجال الاتصالات،وما يمثله ذلك من نقلة نوعية بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تتزامن مع بداية تنفيذ الحكومة الإلكترونية الهادفة إلى إتاحة وتقديم الخدمات للجماهير في جميع المجالات.

على صعيد آخر، كشف مصدر مقرب من عائلة الرئيس المصرى الأسبق محمد حسنى مبارك، أن سوزان مبارك ترقد بالعناية المركزة في أحد المستشفيات بالقاهرة ، وبحسب المصدر أن سوزان مبارك ، خضعت الى إجراء عملية جراحية مطلع الشهر الجارى، وتحديدا في 4 نوفمبر الجارى .

وأخيرا، وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة أسوان، لصالح المحافظة؛ وذلك لتوزيعها على بعض المتضررين ممّن لم يتم تعويضهم في الفترة السابقة على إنشاء السد العالي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق