العالم في 60 ثانية

الأوسكار 2017: ليلة “لالا لاند”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 26 فبراير 2017

تستعد لوس أنجلوس لمراسم حفل توزيع جوائز الأوسكار الليلة حيث يترشح الفيلم الموسيقي الرومانسي الكوميدي “لا لا لاند” الذي يتشارك في بطولته رايان جوسلينج وإيما ستون، لأكبر عدد من جوائز الأوسكار، 14 جائزة وسيحصد على ما يبدو عددًا لا بأس به من الجوائز من بينها جائزة أفضل فيلم.

وفي حادث مؤسف.. قتلت المراسلة الصحفية الكردية، شيفا غردي، 30 عامًا التي تعمل في فضائية “روداو” الكردية حتفها جراء انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق أثناء تغطيتها تقدم القوات العراقية في المناطق الغربية التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش بمدينة الموصل العراقية.

شيفا غردي

وفي فرنسا، وجه 154 من النواب الفرنسيين من مختلف الاتجاهات السياسية رسالة إلى الرئيس فرانسوا هولاند يطالبونه فيها بالاعتراف بدولة فلسطين. ذاكرين أن للشعب الفلسطيني الحق في بناء دولة، مطالبين أن يكون على مستوى التحدي التاريخي.

وفي روسيا، شارك الآلاف في مسيرة بوسط موسكو يوم الأحد إحياءًا لذكرى المعارض بوريس نيمتسوف بعد عامين من مقتله بالرصاص قرب أسوار الكرملين وللدعوة للمزيد من التحقيقات في الحادث. وقتل نيمتسوف (55 عاما) نائب سابق لرئيس الوزراء ومعارض بارز للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على جسر في وقت متأخر من ليل 27 فبراير 2015 وهو يسير مع صديقته عائدا من أحد المطاعم.

وفي بريطانيا، قال الرئيس الجديد لجهاز مكافحة الإرهاب إن تنظيم داعش يخطط “لهجمات عشوائية على مدنيين أبرياء” في بريطانيا على نطاق مماثل للهجمات التي شنها الجيش الجمهوري الايرلندي قبل 40 عامًا. حيث يمكن أن يستهدف داعش المدن ويشكلون “مخاطر هائلة مستمرة”.

أما في الرياضة، أحرز هاري كين، مهاجم إنجلترا ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليقود بذلك توتنهام هوتسبير للفوز 4-0 ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد. واجتاز توتنهام مانشستر سيتي وانتزع المركز الثاني في الدوري بفارق عشر نقاط عن تشيلسي.

مقالات ذات صلة

إغلاق