العالم في 60 ثانية

الأوسكار يطرد “هارفي المتحرش”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الأحد 15 أكتوبر 2017

طردت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (المانحة لجوائز الأوسكار) المنتج السينمائي هارفي واينشتين من عضويتها  بعد مزاعم بأنه تحرش واعتدى جنسيًا على عدد من النساء على مدى العقود الثلاثة الماضية. وقالت الأكاديمية في بيان إن مجلس محافظيها ”صوت بغالبية تزيد على ثلثي عدد الأعضاء لصالح طرده فورا من الأكاديمية“.

وأضافت في بيان ”نفعل ذلك ليس فقط لكي ننأى بأنفسنا عن شخص لا يحترم زملاءه لكن لإرسال رسالة بأن عهد التجاهل العمدي، والتواطؤ المخجل بشأن السلوك الجنسي الجارح والتحرش في مكان العمل داخل صناعتنا، قد ولى“.

هارفي واينشتين برفقة ميريل ستريب
بدأ التصويت في الانتخابات التشريعية المبكرة في النمسا، وفتحت أولى مراكز الاقتراع أبوابها صباح الأحد في انتخابات تشريعية مبكرة يرجح أن يفوز فيها المحافظ سيباستيان كورتز ليصبح المسؤول الأصغر سناً في أوروبا، وأن تفتح الطريق لعودة اليمين المتطرف إلى الحكم.وسيقوم حوالى 6.4  ملايين ناخب باختيار نوابهم وفق نظام النسبية، على أن تكشف استطلاعات الرأي فور انتهاء عمليات التصويت مساء اليوم عن أولى المؤشرات لتوزيع مقاعد البرلمان المقبل بين مختلف القوى السياسية.

 Österreich Parlamentswahl (picture-alliance/AA/O. Marques)

وأعلنت الشرطة الصومالية ان التفجير الذي استهدف بواسطة شاحنة مفخخة وسط العاصمة مقديشو السبت أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 137 قتيلا و300 جريح.

وقال المسؤول في الشرطة ابراهيم محمد لوكالة فرانس برس “تردنا ارقام متباينة للضحايا من المراكز الطبية ولكننا اكدّنا حتى الساعة مقتل 137 شخصا غالبيتهم احترقت جثثهم لدرجة عدم التمكن من التعرف عليها. حصيلة القتلى يمكن ان ترتفع اكثر لان هناك اكثر من 300 جريح بعضهم اصابتهم خطرة”.

وشنت “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة، هجومها الأخير على مسلحي تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية في الرقة.

وتقول هذه القوات إنها بدأت الهجوم يوم الأحد بعد أن غادرت قافلة من مقاتلي التنظيم برفقة أسرهم المدينة ليلاً، مستخدمين بعضاً من المدنيين دروعا بشرية. ولم يسمح للمقاتلين الأجانب من التنظيم بالخروج من الرقة ضمن القافلة وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه، ولم يتضح بعد عدد المسلحين الذين ما زالوا موجودين داخل الرقة.

دخان يتصاعد من أحد الأبنية في مدينة الرقة بعد قصف لطائرات قوات التحالف

ورياضيًا، كشف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد عن أنه لن ينهي مسيرته التدريبية رفقة الشياطين الحمر لأنه يرغب في خوض تجارب جديدة. ويقضي مورينيو موسمه الثاني مع يونايتد، ضمن تعاقد يمتد لمدة 3 مواسم تنتهي في عام 2019.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق