“الأهلي” يقاطع “مونديال قطر”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الثلاثاء 7 نوفمبر

الأهلي يعلن مقاطعة مونديال اليد في قطر

كشف مروان هشام عضو مجلس إدارة الأهلي، عن أن ناديه لن يشارك في كأس العالم للأندية في قطر العام المقبل إذا توج الفريق بلقب كأس السوبر الإفريقي.

وأضاف عبر برنامج “استاد الهدف” عبر إذاعة “الشباب والرياضة”: “لن نلعب كأس العالم للأندية في قطر إذا فاز الأهلي ببطولة السوبر الإفريقي ضد الزمالك، فقد اعتذرنا عن المشاركة في البطولة هذا العام، وسوف نستمر على موقفنا ولن نشارك في كأس العالم للأندية في حالة وصولنا“.

“النواب” يوافق على مشروع قانون بحظر الطائرات “بدون طيار”

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، الثلاثاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا ولاسلكيا “طائرات دون طيار”، التي حسب القانون يتم استخدامها في العمليات الإرهابية خلال الفترة الأخيرة، على أن تتم الموافقة النهائية عليه في الجلسة القادمة.

جاء ذلك في الجلسة العامة اليوم، ويتضمن القانون: “بقدر ما ساعدت التكونولوجيا في توفير الكثير من فرص التعاون والتقدم بمختلف أرجاء العالم، وأصبحت جزءا أساسيا من حياة الدولة والمجتمعات ولا يمكن الاستغناء عنها، إلا أنها أدت أيضًا إلى إيجاد حالة من الانكشاف الأمني وانتشار عوامل الخطر والاضطراب في البلاد”.

 

عودة حركة القطارات في بني سويف بعد توقفها عقب خروج عربة عن القضبان

انتظمت حركة القطارات بين الوجهي البحري والقبلي، جزئيا، بعدما رفع ونش هيئة السكك الحديدية بمحطة الواسطى شمال محافظة بني سويف، العربة الثامنة التي خرجت عن القضبان من قطار البضائع القادم من محطة الواسطى متجها إلى محطة المنيا، وعودة الحركة مرة أخرى.
وتسبب خروج قطار بضاعة “سولار” عن قضبان السكة الحديد بمركز الواسطى، قادما من محطة الواسطى متجها إلى وجه قبلي، في توقف حركة السكة الحديد بالاتجاهين.

اقرأ ايضاً :   خطأ في الجثمان يؤجل جنازة مجند أسيوط.. مصر في دقيقة

السيسي لـ”CNBC” الأمريكيّة: لن أترشح لفترة رئاسية ثالثة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي في مقابلة مع تليفزيون «CNBC» الأمريكي إنه لن يسعى لفترة رئاسيّة ثالثة، موضحًا أنه مع الالتزام بفترتين رئاسيتين مدة الواحدة منهما أربعة أعوام وأنه مع عدم تعديل الدستور حاليًا.

وأكد السيسي حسب الحوار الذي نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن “ما يجب أن نضعه في الاعتبار أنه ليس هناك رئيس سوف يتولى السلطة دون إرادة الشعب المصريّ، ولن يستطيع أيضا أن يواصل لفترة أخرى دون إرادة هذا الشعب، وفي كلتا الحالتين فهي ثماني سنوات”.

 

الصحة: 54 ألف مواطن استفادوا من خدمة القوافل العلاجية خلال أسبوعين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ53 ألفا و933 مواطنا من خلال 37 قافلة طبية تم تنفيذها بـ22 محافظة خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت الدكتور السيدة مشرف، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي المنيا والجيزة والسويس والبحر الأحمر والدقهلية والشرقية وجنوب سيناء والأقصر والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم والبحيرة وبورسعيد وأسوان وقنا وأسيوط ومطروح والوادي الجديد وبني سويف والإسماعيلية ودمياط والقاهرة يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.

 

ندى الخولي

ندى الخولي