رياضة

الأهلي يعلن مقاطعته اتحاد الكرة.. وأبوريدة يعقد اجتماعًا طارئًا

وصف موقف الاتحاد بـ"سلبي".. وأكد على أنه لن يخوض مباراة دون جماهيره

أعلن النادي الأهلي عن مقاطعته اتحاد الكرة وعدم المشاركة في أي اجتماعات “ودية أو رسمية”، وذلك في بيانه الذي أصدره اليوم لعرض نتائج اجتماع مجلس الإدارة الطارئ الذي دعا إليه رئيس النادي محمود الخطيب لمناقشة أحداث اجتماع اتحاد الكرة الذي عقد يوم الأربعاء الماضي لمناقشة أزمة مباريات الدوري.

وذكر الأهلي في بيانه، الذي نشره موقع جريدة “الوطن”، أنه ناقش ما شهده اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية ظهر الأربعاء الماضي من انتهاك للوائح وعصف للأخلاقيات والمبادئ الأولمبية بعد السماح لرئيس الزمالك “الموقوف” بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمدة عام، بحضور الاجتماع الذي تمت الدعوة إليه بشكل رسمي من قبل الاتحاد وتمثيل ناديه وسط ترحيب من القائمين على منظومة كرة القدم.

وأضاف البيان أن المجلس ناقش انسحاب المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي عند بداية الاجتماع المشار إليه بناء على تنسيق سابق مع مجلس إدارة النادي احتجاجًا على حضور رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” ورفضًا لانتهاك اللوائح والمطالبة باحترام قرارت اللجنة الأولمبية المصرية و”كاف”.

وأشار الأهلي في بيانه إلى ردة الفعل التي وصفها بـ”سلبية” من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة تجاه تجاوزات رئيس الزمالك بحق “ممثل النادي الأهلي” عند مغادرته قاعة الاجتماع بألفاظ خارجة اعتاد عليها ويعاقب عليها القانون ولم تكن هناك قدسية للمكان ولا تقدير للحضور من ممثلي الأندية الذين يستحقون كل التقدير.

وناقش المجلس أيضًا إساءات بعض الأشخاص المتكررة بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضائه وجماهيره.

وأعلن المجلس مجموعة من القرارات منها، عدم المشاركة في أي اجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة وأن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و”فيفا” والميثاق الأوليمبي هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك “الموقوف قانونًا” بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية.

كما أعلن النادي أنه سيتقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال “الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية”، وعدم الالتزام بقرار “كاف” الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم.

وأشار إلى التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل والذي تم إخطار كل الأندية به في 8 يناير الماضي، ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب ولم يطلب النادي الأهلي الذي يؤدي مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات أي استثناءات.

وأكد النادي في بيانه على أنه لن يخوض أي مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن. وحال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديلة غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسؤول عن الحصول على الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الأمنية، على أن يُخطر النادي بالحصول على هذه الموافقات عند الإعلان من جانب اتحاد الكرة عن الملاعب البديلة حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

ومن بين القرارات التي اتخذها النادي، كان قرارا بمقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضائه وجماهيره الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل، بحسب البيان.

وفي المقابل، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، عقد اجتماع طارئ.

يقول ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، حسب ما نشره موقع “يلا كورة”: “اجتماع طارئ لمجلس إدارة اتحاد الكرة، غدًا الأحد، لبحث ما جاء في بيان مجلس إدارة النادي الأهلي”.

واختتم “الاجتماع سوف يتطرق لأزمة جدول الدوري والأمور الخاصة بمشاكل التحكيم في المسابقة والعديد من الملفات الأخرى”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق