مجتمعمنوعات

قاعدة الـ40%..أو كيف تتخطى ما تظن أنها قدراتك

سر جندي البحرية لدفع نفسك أبعد من حدودك (المفترضة)

Inc- جيسيكا ستيلمان

ترجمة دعاء جمال

أقوى الأقوياء يستخدمون قاعدة ال”40%” ليدفعوا أنفسهم لتحقيق أشياء مبهرة

 

حقيقة: 99% من الأشخاص الذين يبدأون الماراثونات ينهونها.

ماذا نستنتج من معدل النجاح العالي؟ مثلما يمكن لأي شخص يجري ماراثون أن يخبرك، الفكرة ليست أن جري ال 26 ميل أمراً بسيطاً. حيث يصل الجميع للألم في مرحلة ما، ومع ذلك يستمرون جميعاً تقريباً في الجري.

وفقاً لجيس إتزلر، رجل الأعمال والرياضي ذو القوة على التحمل ، أن الدرس الحقيقي” هو أن لدينا الكثير من الاحتياطي لأنفسنا أكثر مما نعتقد.”

هذه هي الحقيقة التي تعلمها إتزلر بطريقة غير اعتيادية، من خلال دعوة جندي البحرية الذي قابلة خلال جري سباق ال 100 ميل (كان إتزلر يؤديه ضمن  تتابع، المجند كان يفعلها وحده.) لأن يأتي ويظل مع عائلته لشهر ويعلمه سر قوته الذهنية المذهلة.

قاعدة ال 40%

من الجيد أن تخبر الناس أنهم قادرون على تحقيق أكثر بكثير مما يعتقدون، لكن عندما تصبح الأمور صعبة، لن تفيد الطمأنة المبهمة على الأرجح كثيراً. لهذا السبب عرض ضيف إتزلر الغير اعتيادي شيئاً أكثر تحديداً من مجرد تشجيع فارغ. حيث علم إتزلر “قاعدة ال 40% ” للبحرية.

يشرح إتزلر :”كان يقول أنه عندما يخبرك عقلك بأنك انتهيت، أنت فعلياً أنتهيت بنسبة 40% ًفقط.

اتضح أن قاعدة ال 40% هي سبب تمكن الكثير من الأشخاص من إنهاء السباقات. عندما تواجه صعوبة. تكون وصلت فعلياً ل 40% فقط من مخزون طاقتك وإصرارك. عندما يشكو جسدك، سيكون لازال لديك الكثير لتقدمه. وكما يجعل معدل نجاح العدائين الأمر واضحاً وحقيقاً للجميع تقريباً.

هذا أمر مفيدً لتتعلمه إذا شعرت فجأة أن قدميك ستخذلانك  في سباق ال 18 ميل، لكنها حقيقة يمكنها أن تعطيك تأثيراً كبيراً إذا لم يكن عدو المسافات الطويلة شيئاً أنت معتاد عليه. وقتما تضع الحياة تحدياً في طريقك وتشعر بأنك على حافة الإستسلام، يمكنك الإتكاء على قاعدة ال 40% لتذكر نفسك بأن حدودك الظاهرة ليست كذلك فعلياً.

يستخلص إتزلر :” لدينا جميعاً تلك الإرادة. إنها فقط مسألة كيفية تطبيقها وليس فقط في سباق لمرة واحدة في العام، لكن على مختلف الأشياء في حياتنا اليومية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى