رياضةفيديو

الأهلي يؤكد “عقدة رادس” والزمالك يلحق به إلى “المجموعات”

صعد ناديي الأهلي والزمالك إلى دور الثمانية من بطولة الكونفدرالية الإفريقية بفوز الأول بركلات الترجيح على الإفريقي التونسي فيما عبر الزمالك عقبة سانجا الكونجولي بثلاثية

محمد الصباغ

استطاع النادي الأهلي تأكيد تفوقه على الأندية التونسية عندما يلتقي بهم على الملعب الأوليمبي برادس، بعدما فاز بركلات الترجيح على الإفريقي بطل الدوري التونسي بركلات الترجيح ليصل إلى دوري المجموعات من البطولة الكونفدرالية.

كان الوقت الأصلي من المباراة قد انتهى بفوز الإفريقي 2-1 و هي نفس نتيجة مباراة الذهاب و التي فاز بها الأهلي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الحظ والتي فاز بها الأهلي (5-4).

تقدم الإفريقي بهدف لقائد الفريق زهير الزوادي في الدقيقة السادسة وسط حضور جماهيري قرابة 35 ألف متفرج، و في الشوط الثاني استطاع قائد الأهلي عماد متعب تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 60 بعد نزوله بديلاً. و في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع استطاع الإفريقي تسجيل هدف الفوز عن طريق نادر الغندري. و عقب المباراة احتفل لاعبو الإفريقي ببطولة الدوري التونسي مع الجماهير.

كما استطاع الزمالك الوصول لنفس الدور  بتفوقه على سانجا باليندي الكونغولي 3-1 ليعوض هزيمة الذهاب بهدف نظيف. تقدم لنادي الزمالك أيمن حفني في الدقيقة 47، ثم أضاف لاعب الوسط عمر جابر الهدف الثاني. لكن الفريق الكونغولي سجل هدفاً في الدقيقة التالية ليكون الزمالك مجبراً على تسجيل هدف من أجل الصعود. وبالفعل استطاع خالد قمر تسجيل هدف التأهل في الدقيقة 78.

في دور الثمانية (المجموعات)  وقع النادي الأهلي مع فرق الترجي التونسي، و النجم الرياضي الساحلي من تونس أيضاً بالإضافة إلى الملعب المالي. يبدأ الفريق حامل لقب البطولة مبارياته بلقاء الترجي في القاهرة في أحد أيام 26، 27 أو 28 يونيو الجاري.

بينما جاء الزمالك برفقة فرق الصفاقسي التونسي، و أورلاندو بايرتس من جنوب إفريقيا و أخيراً ليوبارد بطل الكونغو. و يبدأ الزمالك مبارياته خارج مصر بمواجهة ليوبارد في أحد أيام 26، 27 أو 28 يونيو الجاري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق