مصر في دقيقة

الأهرام بلا “صنافير”.. مصر في دقيقة

أبرز اخبار مصر في دقيقة

في واقعة أثارت تعجب جمهورها، خلت الصفحة الأولى لجريدة الأهرام في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 17 يناير من أي إشارة إلى حكم المحكمة الإدارية العليا أمس برفض طعن الحكومة على بطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والشهيرة باتفاقية تيران وصنافير، على الرغم من أن الخبر تصدر كل وسائل الإعلام في مصر والعالم العربي والنسخ العربية من الوكالات الأجنبية.

ahram

والتقى رئيس الوزراء شريف إسماعيل، الدكتور مفيد شهاب، وزير الدولة للشؤون القانونية والدستورية الأسبق، وذلك في إطار الاتصالات الجارية لوضع تصور حكومي للتعامل مع حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية “تيران وصنافير”، وكان شهاب من المعلنين عن رأيهم المؤكد على سيادة المملكة السعودية على الجزيرتين.

بينما تلقت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم، إنذارا من المحامي عمرو عبدالسلام، نائب رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان، موجها إلى رئيس المجلس علي عبدالعال، يطالب فيها بالالتزام بعدم مناقشة اتفاقية “تيران وصنافير” وذلك بعد حكم الإدارية العليا بأنها باطلة.

وفي تصريح رسمي من الحكومة، قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن البرلمان هو صاحب القرار بشأن اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية “تيران وصنافير”، وأضاف أن إحالة الحكومة الاتفاقية إلى البرلمان جاءت وفقًا لنصوص الدستور.

ووافق مجلس النواب على رفع الحد الأدنى من الإعفاء من ضريبة الدخل من 13 ألفا و500 جنيه إلى 24 ألف جنيه سنويًا.

وتبرع سفير الإمارات بالقاهرة، جمعة مبارك الجنيبي، بمبلغ 100 ألف جنيه لبناء أكبر مسجد وكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقررت محكمة القضاء الإداري مد أجل النطق بالحكم في الطعن المقدم من المستشار هشام جنينة على قرار عزله من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاكمات، إلى جلسة 24 يناير الجاري.

ويلتقي منتخب مصر لكرة القدم مع نظيره المالي في أولى مباريات الفريق ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالجابون، واستقر المدير الفني هيكتور كوبر على البدء بالحارس أحمد الشناوي بينما يجلس المخضرم عصام الحضري على دكة البدلاء.

lwv ,lhgd

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق