سياسة

الأهالى يرفضون افتتاح محطة مترو الزمالك للجمهور والمصريون يردون بحملة “تعالوا نعمل بي بي في الزمالك”

مترو الانفاق

قال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن قرر إلغاء افتتاح محطة مترو الزمالك بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث بناء على رغبة من أهالى الحى.

وأضاف لـ”بوابة الأهرام” أن ﺍﻟﺘﺼﻤﻴﻤﺎﺕ ﻭﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﻭﺍﻟﺤﻔﺮ ستظل كما هى وستشمل ﻭﺟﻮﺩ ﺍﻟمحطة، بحيث سيتم ﻣﺪ ﺍﻟﺨﻂ ﻭﺃﺳﺎﺳﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ﺩﻭﻥ ﻓﺘﺤﻬﺎ، ﻭﺳﻴﻤﺮ ﺍﻟﻤﺘﺮﻭ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻟﺰﻣﺎﻟﻚ ﺑﺪﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺘﻮﻗﻒ ﺑﻬﺎ.

وتابع: هذا القرار يعد حل وسط مع أهالى حى، خصوصًا أن الأجيال القادمة من الممكن أن تغير رأيها وتطلب افتتاحها.

وحول بناء محطة الكهرباء وفتحة التهوية فى حديقة المعهد السويسرى؛ أكد أننا مستمرون فى إنشائهما، مضيفًا أننا قمنا بإلغاء افتتاح المحطة بسبب تخوفاتهم من الباعة الجائلين ولكن فتحة التهوية لن تضرهم لأن مترو الأنفاق لا يخرج عادم، كما يحدث فى نفق الأزهر.

يذكر أن هذا القرار جاء بعد أكثر من جلسة حوار مجتمعى مع أهالى المنطقة لمحاولات إقناعهم بافتتاح المحطة، ولكن السكان رفضوا لتخوفهم على تاريخية المكان والباعة الجائلون والتكدس المرورى الذى سيستمر لمدة عامين على الأقل بسبب إنشاء المحطة.

يذكر أن ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺑﺎﻟﺨﻂ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻟﻤﺘﺮﻭ ﺍﻷﻧﻔﺎﻕ ﺗﻤﺘﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺘﺒﺔ إلى ﺇﻣﺒﺎﺑﺔ ﻭﺑﻮﻻﻕ ﺍﻟﺪﻛﺮﻭﺭ، ﺗﻌﺘﺰﻡ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﻃﺮﺣﻬﺎ ﻓﻰ ﻣﻨﺎﻗﺼﺔ ﻋﺎﻟﻤﻴﺔ ﺑﺪﺍﻳﺔ2014 وتقدر ﺗﻜﻠﻔتها ﺑـ940 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻳﻮﺭو.

وردا على رفض الأهالي أنشأ عدد من المصريين حملة على الفيسبوك بعنوان (يلا نعمل بي بي في الزمالك) سجل فيها ما يقرب من 800 شخص، وهي طريقة مصرية شهيرة للاعترض سبق تنفيذها ضد الجدار العازل الذي أنشأته  السفارة الإسرائيلية في القاهرة، بينما رد الرافضون للمترو بحملة مضادة على الفيسبوك بعنوان ( لا لمترو الأنفاق)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق