مصر في دقيقة

الأمن يخطر اتحاد الكرة بإقامة مباراة الزمالك وبطل السنغال بدون جمهور.. الإثنين 23-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 23-9-2019

 

شارك اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاجتماع رفيع المستوى حول الرعاية الصحية الشاملة بالأمم المتحدة بنيويورك، وألقى كلمة مصر في هذا الشأن والتي تضمنت عرضا لجهود الدولة لتوفير وتحديث الرعاية الصحية للشعب المصري، وكذا جهودها لتعزيز الالتزام بتطوير الرعاية الصحية في القارة الأفريقية.

لقراءة كلمة الرئيس كاملة أضغط هنا

أ

على جانب آخر، أعلن مجلس أمناء مؤسسة “محمد حسنين هيكل” للصحافة العربية، ترتيبات الحفل الختامي لمسابقة المؤسسة، التي تقام للعام الثالث على التوالي مساء اليوم، في دار الأوبرا المصرية.

وذكر بيان للمؤسسة أنّ الاحتفالية تشهد تسليم جائزتي “محمد حسنين هيكل” التشجيعيتين للعمل الصحفي، تزامنًا مع ذكرى ميلاد الكاتب الراحل، وبحضور نخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

وفي الإسكندرية قال المحافظ عبد العزيز قنصوة، أن المحافظة انتهت من دراسة إنشاء مترو الأنفاق، وخلال شهرين أو ثلاثة سيتم وضع حجر الأساس لتنفيذه، كما يتم حاليا التوسع فى الأتوبيسات التى تعمل بالكهرباء، مضيفا أن تحسين وسائل النقل الجماعى يتطلب تطوير الطرق، ولذا يتم تطوير محور المحمودية باستثمارات 5.5 مليار جنيه، وتطوير 3000 كيلو طرق داخل المحافظة، تحتاج للتأهيل بسبب تقادمها، وتركيب إشارات مرور، وتحتاج استثمارات لا تقل عن 3.5 مليار جنيه، ثم بعد ذلك ربط كافة تلك الوسائل عبر تذكرة موحدة.
وفي العريش قالت قوات الأمن المصرية، اليوم الإثنين، إنها قتلت 15 إرهابيا مشتبها بهم، في تبادل لإطلاق النار في الجزء الشمالي من شبه جزيرة سيناء.

وذكرت أن تبادل إطلاق النار وقع الأحد عندما داهمت الشرطة مخبأ مسلحين غرب مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، المطلة على البحر المتوسط.

وأفاد مسؤولو الأمن بأنهم عثروا على أسلحة ومواد متفجرة في المخبأ، وتم نقل الجثث إلى مستشفى قريب للتعرف عليها.

وأخيرا في الرياضة، أخطرت الجهات الأمنية اتحاد الكرة بإقامة مباراة الإياب بين الزمالك وجينيراسيون فوت بطل السنغال يوم 28 سبتمبر الجارى على ستاد بتروسبورت بدون جمهور.

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” عن حكام المباراة التى تقام فى إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ويدير المباراة طاقم تحكيم من مالى بقيادة محمدوا كيتا حكما للساحة، ويعاونه كل من بابا يومبوليبا ونوهمان بامبا، والحكم الرابع جاوزو كاني، ويراقب المباراة التشادي قدري صالح كانى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق