العالم في 60 ثانية

الأمم المتحدة تنشر تقريرًا بـ112 شركة تشارك في أنشطة المستوطنات الإسرائيلية.. الخميس 13-2-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 13-2-2020

 

أصدر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تقريرا طال انتظاره عن الشركات المرتبطة بالمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر التقرير 112 شركة، ويقول المكتب إن لديه أدلة معقولة تفيد بأن تلك الشركات تشارك في أنشطة لها صلة بالمستوطنات.

أعلنت السلطات الصينية عن زيادة كبيرة في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد؛ إذ مات حوالي 242 شخصا في مقاطعة هوبي يوم الأربعاء.

وتعد هذه أكبر حصيلة وفيات في يوم واحد بسبب الفيروس القاتل منذ بدء انتشاره. كما ارتفعت حالات الإصابة بنسبة كبيرة؛ إذ سجلت 14840 حالة جديدة.

أعلنت الحكومة السودانية، الخميس، التوصل لاتفاق معه أسر ضحايا المدمرة الأمريكي “كول” وذلك ضمن الجهود التي تبذلها لإزالة اسم السودان من على القائمة الأمريكية للدول الراعبة للإرهاب.

 

تعقد الحكومة اللبنانية الجديدة أول جلسة لها، الخميس، بعد أن نالت ثقة البرلمان، حيث ستبحث مسألة واحدة بحسب ما ذكرت مصادر سكاي نيوز عربية.

وأفادت المصادر أن مجلس الوزراء اللبناني سيبحث، في أول جلسة له بعد الثقة، بندا واحدا هو الأوضاع المالية والاقتصادية في البلاد، الذي يرزح تحت ضغط مالي واقتصادي هائلة.

في خضم التقارير التي تشير إلى احتمال عودة فيليب كوتينيو إلى صفوف ليفربول، أطلق المدير التنفيذي للنادي الإنجليزي تصريحا “صادما” يجعل استعادة النجم البرازيلي تبدو “شبه مستحيلة”.

وقال المدير التنفيذي بيتر مور، إن رحيل كوتينيو عن “أنفيلد” كان “أمرا مفيدا” بالنسبة للفريق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق