أخبار

الأمم المتحدة تدعو لاستجواب بن سلمان ومسئولين آخرين في مقتل خاشقجي

قالت إن ثمة دليلا يمكن التعويل عليه يشير إلى أن ولي العهد ومسؤولين آخرين يتحملون المسؤولية

دعا تقرير صادر عن الأمم المتحدة حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إلى استجواب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى في المملكة.

يقول خبير في الأمم المتحدة، بحسب ما نقلته “بي بي سي”، إن ثمة دليلا يمكن التعويل عليه يشير إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومسؤولين آخرين رفعي المستوى يتحملون المسؤولية بشكل فردي في مقتل خاشقجي.

وأفاد تقرير الأمم المتحدة الذي أعدته أنغيس كالامارد، مقررة الأمم المتحدة المعنية بالتحقيق في قضايا “القتل خارج نطاق القانون”، بأن ذلك الدليل يستحق إجراء المزيد من التحقيق من جانب جهة دولية مستقلة ومحايدة.

ودعت كلامارد إلى تعليق المحاكمة التي تجريها السعوية الآن مع المتهمين، قائلة إن “المحاكمة التي تجريها السعودية فشلت في الوفاء بالمعايير الإجرائية الدولية وبالمعايير الموضوعية”.

وقال تقرير الأمم المتحدة إن السلطات السعودية لم تقدم أية معلومات عما أجرته من تحقيق عن “موقع الجريمة”، وأن التحقيق السعودي الداخلي لم يُجر بـ “نية حسنة”.

كان النائب العام السعودي طالب بإنزال عقوبة الإعدام على خمسة من بين 11 مشتبها بهم في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.
وكان الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الكاتب بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية،  قُتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق