الألوان تكسو العباءات الجديدة لمشجعات كرة القدم في السعودية

والرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: “لا حرج في ذلك”

 

 

بدأت المشاغل وبيوت الأزياء السعودية في انتهاز فرصة الانفتاح الذي منحته السعودية للنساء بعد أن سمحت لهن السلطات بحضور مباريات كرة القدم في الملاعب، وانتشرت مؤخرا في واجهات المحلات عباءات جديدة  تحمل ألوان فرق النوادي خاصة بالنساء اللواتي يشجعن كرة القدم.

وبحسب ما أفاد موقع “عاجل”، انتشرت تصاميم العباءات الخاصة بتشجيع عدد من الأندية كالاتحاد والهلال والأهلي والنصر، حيث لوحظ التشابه الكبير فيما بينها، مع اختلاف منطقي في الألوان التي تناسب كل فريق.

وتراوحت أسعار العباءات بين 250 و400 ريال، حسب جودة القماش المستخدم، في ظل توقعات بأن تنخفض الأسعار مستقبلًا مع تزايد الكميات المعروضة.

من جانبه، لم يجد الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي، غضاضة في دخول المرأة ملاعب كرة القدم بعباءات ملونة، مؤكدًا “ألا حرج في ذلك”.

 

ومؤخرا قررت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم والسماح لهن بحضور فعاليات رياضية في ثلاثة ملاعب بدءا من مطلع العام 2018، بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للرياضة.

وفي سبتمبر الماضي أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مرسوما ملكيا يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل البلاد، بعد أن كانت المملكة هي البلد الوحيد في العالم الذي يفرض حظراً على قيادة النساء للسيارات.

اقرأ ايضاً :   بالون الفجر

 

غادة قدري

غادة قدري