العالم في 60 ثانية

الأقصى: كاميرات بدلًا من البوابات.. العالم في 60 ثانية

 

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2017

أزالت السلطات الاسرائيلية من محيط الحرم القدسي فجر الثلاثاء بوابات كشف المعادن مؤكدة أنها لن تستخدمها ثانيا واستبدلتها بتقنيات متطورة ووسائل أخرى بحسب بيان حكومي صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. ولم تتضح تفاصيل التقنيات المتطورة التي أشار إليها البيان الحكومي، لكن تم تثبيت كاميرات على المداخل هذا الأسبوع. 

وصدر قرار الحكومة الاسرائيلية بعيد ساعات من اتصال هاتفي بين العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ونتانياهو حض خلاله الملك رئيس الوزراء الاسرائيلي على الغاء الاجراءات الامنية الأخيرة في الحرم القدسي.

 

وفي سياق متصل، سمحت السلطات الأردنية للحارس الإسرائيلي الذي قتل الأحد أردنيين اثنين بالمغادرة إلى إسرائيل بعد استجوابه والتوصل مع حكومته إلى «تفاهمات حول الأقصى».

 

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثمانية مدنيين قتلوا في غارات جوية على منطقة الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

وأشار المرصد إلى أن 30 شخصا أصيبوا في الغارات التي شنتها طائرات حكومية أو روسية على آخر معقل للمعارضة بالقرب من العاصمة السورية دمشق. لكن مسؤولا روسيا نفي شن أي غارات جوية على مواقع تابعة لفصائل المعارضة قرب العاصمة السورية دمشق.

المرصد السوري: مقتل ثمانية أشخاص في غارات جوية على الغوطة الشرقية

 

وأعلنت السعودية والامارات والبحرين ومصر فجر اليوم إدراج أفراد وكيانات من ليبيا واليمن وقطر والكويت على قوائمها لمكافحة “الإرهاب”، مؤكدة أن “النشاطات الإرهابية لهذه الكيانات والأفراد ذات ارتباط مباشر أو غير مباشر” بقطر التي تفرض عليها الدول الأربع اجراءات مقاطعة صارمة.


الدوحة

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ألمانيا بالتجسس على بلاده حيث قال أمام كتلة حزب العدالة والتنمية إن “الحكومة الألمانية لا تسمح بأن يتحدث رئيس تركيا ووزراؤه في ألمانيا، لكن عملاء برلين يأتون إلى هنا ويرتعون في الفنادق ويقسمون بلدنا.”

وكانت الشرطة التركية قد اعتقلت في منتصف الشهر الجاري الناشط الحقوقي الألماني بيتر شتويتنر وزميله السويدي علي غرافي وثمانية نشطاء حقوقيين أتراك، قبضت عليهم خلال ندوة بأحد الفنادق في إسطنبول، بتهمة دعم منظمة إرهابية.

Türkei Jahrestag Putschversuch- Rede von Erdogan vor dem Parlament (picture-alliance/abaca/M. Kaynak)

في الرياضة، قال نادي بورنموث المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء إنه مدد تعاقده مع مدافعه آدم سميث لمدة أربعة أعوام ليستمر الارتباط بين الطرفين حتى 2021.

Photo

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق