رياضة

الأقرب إلى البالون دور ومفاجآت جديدة.. كل ما تريد معرفته عن حفل الكرة الذهبية اليوم

الحفل من عاصمة النور

المصدر: bleacherreport

سيتوج الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018 ، مساء اليوم الإثنين، في باريس، حيث يأمل اللاعبون لوكا مودريتش وكايليان مبابيه وأنطوان جريزمان في كسر احتكار ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو للجائزة  لمدة 10 سنوات.

ولم يتنازل هذا الزوج عن أفضل جائزة فردية في كرة القدم منذ فوز رونالدو بها في عام 2008، ولكن مع خروج كلا من الأرجنتين والبرتغال من الدور الـ16 في كأس العالم 2018، يبدو أن سيطرتهما على الجائزة في خطر.

الحفل سيتم بثها في الساعة 3 مساء بالتوقيت الشرقي، و8 مساء بتوقيت جرينتش، أي ما يعادل الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة، وستنقل الحفل قناة “بين سبورتس” الأمريكية، والبث المباشر على موقع صحيفة “ليكيب” الفرنسية وموقع فرانس فوتبول، وموقع قناة “بين سبورتس” الأمريكية.

وعن الأسماء المرشحة للجائزة، ضمت القائمة 30 لاعبا، ولكن فرانس فوتبول كشفت أن مبابي ومودريتش وجريزمان يتقدمون على ميسي ورونالدو، والأقرب للجائزة هو مودريتش.

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية 2018 التي تقدم لأفضل لاعب في العالم

تضم قائمة المرشحين التي أعلنتهم المجلة 30 لاعبًا، وهم: الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، والبرازيلي أليسون (ليفربول الإنجليزي)، والويلزي جاريث بيل (ريال مدريد)، والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)، والأوروغواياني إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان الفرنسي)، والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي)، والبلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو (ليفربول) والأوروجواياني دييجو جودين (أتليتيكو مدريد)، والفرنسي أنطوان جريزمان (أتليتيكو مدريد)، والإسباني إيسكو (ريال مدريد)، وهاري كين (توتنهام الإنجليزي)، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس)، الفرنسي نجولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي)، والفرنسي هوجو لوريس (توتنهام)، والمصري محمد صلاح (ليفربول)، والسنغالي ساديو ماني (ليفربول)، والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، والبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتليتيكو مدريد)، والفرنسي بول بوجبا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، والكرواتي إيفان راكيتيش (برشلونة)، والأوروجواياني لويس سواريز (برشلونة)، وسيرجيو راموس (ريال مدريد)، وأخيرا الفرنسي رفاييل فاران (ريال مدريد).

يعتقد سياوش فلاحي من يوروسبورت أن استحقاق الجائزة أو مكافأتها يعتمد على معايير التصويت، فقد ناقش كتّاب كرة القدم رافائيل هونيجشتاين وجويليم بالاجوي المعايير والتي كانت تدور حول أنه تم اختيار مودريتش كأفضل لاعب في العالم FIFA لعام 2018 بعد جهوده في كأس العالم ودوري أبطال أوروبا، وبالتالي يمكن أن يتبعه الفوز بالكرة الذهبية.

أما بالنسبة لمبابي وجريزمان ، فقد سجل كل منهما أربع مرات لمساعدة فرنسا في الفوز بكأس العالم وكسب الألقاب مع باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد على التوالي، وفي المجموع ، حصلوا على 32 و 36 هدفاً للنادي والبلد في 2018، على التوالي.

وسجل رونالدو، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع مودريتش في ريال مدريد قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس في الصيف، نفس عدد الأهداف التي سجلها ميسي، 45.

طريقة التصويت:

تقوم مجلة فرانس فوتبول باستفتاء قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم بشكل غير علني، بحيث يقوم كل صحفي باختيار أفضل 3 لاعبين من وجهة نظره، ليحصل الأول على 5 نقاط، الثاني على 3 نقاط والثالث على نقطة وحيدة

كما تمنح فرانس فوتبول الجائزة للاعبات لأول مرة هذا العام، ومن المفاجئ أنه في جائزة الـ Ballon d’Or للسيدات، يهيمن لاعبات نادي ليون الذين فازوا ببطولة الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا UEFA هذا العام، فمع سبعة من 15 مرشحاً من ليون، بما في ذلك النجوم لوسي برونز، آدا هيجيربيرج و دزسنيفير ماروزان ، هناك فرصة قوية أن يكون الفائز من النادي الفرنسي.

وستكون أورلاندو برايد ونجمة البرازيل مارتا ، التي حصلت على لقب أفضل لاعب في FIFA FIFA في وقت سابق من هذا العام ، محل خلاف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق