مصر في دقيقة

الأعلى للجامعات يصدر قرارات جديدة بشأن مواعيد الامتحانات .. السبت 21-3-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 21-3-2020

 

قرر المجلس الأعلى للجامعات أنه في حالة استمرار تعطيل الدراسة بعد المواعيد المعلنة سابقًا سيتم إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني وضم درجاتها على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

كما قرر المجلس تأجيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني على ألا تنعقد قبل السبت 30 /5 /2020 وفقًا للجداول التي ستعلن من كل جامعة أو في موعد يتم إعلانه لاحقًا وفقًا لمستجدات الأمور.

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع اليوم السبت، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق.

يأتي ذلك عقب صدور قرار بتعيين تاج الدين، مستشارًا لرئيس الجمهورية لشئون “الصحة والوقاية”.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة، إنها واصلت خطتها لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمجابهة فيروس “كورونا”.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الدفاع مقطع فيديو عبر موقع يوتيوب، يوضح أعمال التطهير والتعقيم لمجمع التحرير وعدد من الميادين والشوارع الرئيسية والمنشآت والمرافق الحيوية المحيطة بميدان التحرير التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين بشكل مستمر.

 

على جانب آخر قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في كل المساجد على مستوى الجمهورية.

كما قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في الجامع الأزهر

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية غلق جميع الكنائس، وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة.

وأخيرا، طالب المهندس سامي عبد التواب، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية، بالمواطنين بعدم ركوب المواصلات إلا للضرورة فقط، قائلا: “يا حضرة المواطن لو مش رايح مشوار مهم متركبش مواصلات، سيب المواصلات للضرورة، خليك في بيتك لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق