أخبارسياسة

الأعلى للإعلام يوقف «برنامج الغيطي»: تجاوز في حق المرشح موسى مصطفى

إحالة الغيطي للتحقيق وإيقاف برنامجه “صح النوم” 

محمد الغيطي

قرر المجلس الأعلى للإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، اليوم الأربعاء إيقاف برنامج “صح النوم” على قناة (LTC) لمدة أسبوع بسبب ما وصفه بـ”التجاوزات في حق المرشح الرئاسي المحتمل ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى” في الحلقة المذاعة الأحد الماضي نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وتضمن القرار  توقيع غرامة بقيمة 25 ألف جنيه على قناة (LTC)، بالإضافة إلى غرامة بنفس القيمة والصادر بها قرار سابق من المجلس.

كما قرر الأعلى للإعلام إحالة محمد الغيطي، مقدم البرنامج، إلى نقابته المختصة للتحقيق معه، على أن تقوم النقابة بإخطار المجلس بنتائج التحقيق.

وشن الغيط هجوما حادا على موسى في حلقته الأحد قائلا ” أنا أشعر بالعار أن يكون موسى مصطفى منافس للرئيس عبدالفتاح السيسي، كنت أتمنى أن يكون هناك انتخابات بها منافسين بجد، لكن ما حدث بعد 30 يونيه إن حصل طوفان من الاحتواء والاحتضان لهذا الرجل، أنت تؤيده أو تعارضه بأدب أنت حر طالما لست محسوبا على تيار إرهابي”.

وقال الغيطي “موسى ده عبيط قوي، أنا متابعه من زمان كان يقفز على الأحزاب وكل شوية يدخل حزب يلعب فيه، وكان هدفه يكون عنده واجهة اجتماعية من منطلق أنه رجل أعمال، بحكم أنه ورث هذا عن والده شركات، في كل الأحوال هو من عائلة لها أصل في البيزنس والاستثمارات”.

وتابع الغيطي “أنا مش عايز كلام خايب يا عم موسى، إنت بتحط نفسك في معية واحدة مع السيسي، وده سذاجة أو مراهقة سياسية أنك تتصور أنك مرشح بجد، أنا حزين إني بقول الكلام ده بجد”.

وأضاف “لما ألاقي موسى بيقول محدش هايوقع بيني وبين السيسي، إيه العبط ده؟ ده مش كلام حد بتاع سياسة، ده حد منزوع من السياسة بل منزوع من الوعي والفهم والثقافة ومنزوع من كل حاجة”.

وطالب الغيطي موسى بعرض شهادته الجامعية وشهادته من السوربون “أنا بعت سألت أصدقائي في جامعة السوربون قالوا اسمه موردش عليها، وياريت لو عنده مؤهل عالي يطلع عشان بدونها ترشيحه يبقى باطل”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق